الرئيسية » الاقتصاد » الدولار يسجل 0.282 دينار

الدولار يسجل 0.282 دينار

 

كويت نيوز: ارتفع سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم ليبلغ 0.282 دينار في وقت استقر سعر صرف اليورو مقابل الدينار عند مستوى 0.375 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم امس.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني حافظ على مستواه المسجل امس والبالغ 0.447 مقابل الدينار واستمر سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 0.003 دينار كما استقر سعر صرف الفرنك السويسري عند 0.301 دينار.

وبقيت البيانات الامريكية والصينية هي الدافع الرئيسي لاسعار صرف الدولار الامريكي ودفعه للارتفاع مقابل العملات الرئيسية الاخرى وهو ما انعكس على الدينار الكويتي المرتبط سعر صرفه بسلة من العملات الرئيسية الاخرى اضافة الى الدولار الامريكي.

وكانت البيانات الصادرة عن الاقتصاد الصيني الذي يعتبر ثاني اكبر اقتصاد في العالم اشارت الى انه نما في الربع الاخير من العام الماضي بنسبة فاقت التوقعات بلغت 8ر7 في المئة والذي كان بمنزلة دفعة معنوية للاسواق العالمية اضيفت الى بيانات سوق العمالة والمساكن في الولايات المتحدة الامريكية.

وبدأت التحذيرات من حرب العملات التي بدأت تلوح في الافق بالتصاعد في الاونة الاخيرة التي من شأنها ان تحمل تداعيات سلبية على الاقتصاد العالمي حيث ان الحمى مشتعلة ازاء خفض قيمة العملات المحلية امام العملات الاخرى في الاقتصادات الرئيسية بهدف تحفيز اقتصادات هذه الدول عبر تشجيع الصادرات في معظم هذه الدول التي يرتكز جزء كبير من ناتجها المحلي على الصادرات الصناعية.

شاهد أيضاً

547393_e

الامارات: ملتزمون بتخفيض امدادات النفط في سبتمبر

اكد وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي التزام دولة الامارات بتخفيض امدادات النفط الخام اعتبارا من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *