الرئيسية » الاقتصاد » الوطني يحقق 300 مليون دينار أرباح صافية فى العام السابق

الوطني يحقق 300 مليون دينار أرباح صافية فى العام السابق

 

كويت نيوز: اعلن بنك الكويت الوطني تحقيقه ارباحا صافية بلغت نحو 305.1 مليون دينار كويتي خلال عام 2012 بربحية للسهم بلغت 71 فلسا مقارنة مع ارباح قدرها 302.4 مليون دينار في عام 2011.

وقال بيان صحافي صدر عن البنك الوطني اليوم ان موجودات البنك الإجمالية ارتفعت بواقع 20.5 في المئة الى 16.4 مليار كويتي كما ارتفعت حقوق مساهميه بواقع 6 في المئة لتصل إلى 2.3 مليار دينار.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة البنك الوطني محمد عبدالرحمن البحر قوله ان البنك استطاع أن يحقق هذه النتائج القوية رغم التحديات العديدة التي شهدها العام الماضي والمتمثلة بضعف البيئة التشغيلية المحلية وانخفاض القيمة السوقية للأسهم المتداولة في سوق الكويت للأوراق المالية الذي انعكس على قيم الاصول عموما.

واضاف البحر ان الافاق الاقتصادية المحلية تبدو في تحسن مقارنة مع العام الماضي في ظل التوقعات بتفعيل السياسة المالية وطرح المشاريع التنموية المنتظرة والضرورية لتحفيز النشاط الاقتصادي وذلك في ضوء توجيهات القيادة العليا للبلاد والاجراءات التي يجري بحثها لإنعاش الاقتصاد الكويتي وتحريك عجلة نموه.

واعتبر البحر ان نتائج بنك الكويت الوطني تعكس متانة وضعه المالي وقدرته على مواصلة النمو وتحقيق الأرباح بفضل السياسة المتحفظة التي انتهجها البنك منذ تأسيسه في عام 1952 والتي مكنته من الاحتفاظ بأعلى التصنيفات الائتمانية.

واشار الى أن العام الماضي كان محوريا على الصعيد الاستراتيجي إذ استطاع البنك الوطني أن يمضي قدما في استراتيجيته الرامية إلى تعزيز موقعه الريادي وتنمية إيراداته وتنويعها وموازنتها محليا واقليميا حيث نجح برفع مساهمته في بنك بوبيان إلى 58.4 في المئة ليتحول بوبيان إلى شركة تابعة لبنك الكويت الوطني.

واضاف البحر انه على المستوى الاقليمي بدأ البنك الوطني بجني ثمار استراتيجيته التوسعية خارج الكويت والتي هدف من خلالها إلى رفع مساهمة الفروع الخارجية وتنويع مصادر الربحية للمجموعة إذ نمت أرباح الفروع الخارجية للبنك الوطني خلال العام الماضي بواقع 22.7 في المئة مقارنة مع عام 2011.

وذكر أن البنك الوطني قد حافظ على نشاطه التشغيلي القوي اذ ارتفعت الأرباح التشغيلية لبنك الكويت الوطني خلال عام 2012 إلى 650 مليون دينار كويتي مقارنة مع 540 مليون دينار في عام 2011 مبينا أن الأرباح التشغيلية للعام الماضي تضمنت 81.5 مليون دينار كويتي أرباحا اجمالية نتيجة عمليات اعادة التقييم في اطار دمج ميزانية بنك بوبيان.

وذكر البيان ان مجلس ادارة بنك الكويت الوطني قرر التوصية للجمعية العامة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 30 في المئة من القيمة الاسمية للسهم وأسهم منحة بواقع 5 في المئة أي خمسة أسهم عن كل مئة سهم للمساهمين المقيدين في سجلات البنك بتاريخ انعقاد الجمعية العامة.

شاهد أيضاً

1280x960 (22)

«معرض الكويت الدولي» وزعت أكثر من 60 جائزة في «حياكم»

وسط أجواء احتفالية وترفيهية وإقبال جماهيري لافت، نظمت شركة معرض الكويت الدولي مساء الجمعة والسبت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *