كاغاوا وشوارتزر بين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب دولي في آسيا

 

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم الأحد 18 نوفمبر/تشرين الثاني القائمة المختصرة التي تضم ثلاثة لاعبين لنيل جائزة أفضل لاعب دولي في آسيا، الى جانب المرشحين لنيل جائزة افضل لاعب آسيوي وهي الجائزة المفتوحة لكافة اللاعبين الذين يلعبون في أندية القارة.

وضمت قائمة المرشحين لنيل جائزة افضل لاعب دولي التي يقدمها الاتحاد لأول مرة، حسب وكالة “رويترز” للأنباء، كلاً من الحارس الأسترالي مارك شوارتزر، والثنائي الياباني شينجي كاغاوا لاعب وسط فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، ويوتو ناغاتومو.

وكان الكوري الجنوبي لي كيون هو جناح فريق اولسان المتوج بلقب دوري أبطال آسيا الأسبوع الماضي على حساب الهلال السعودي، ولوكاس نيل قائد منتخب أستراليا الذي يلعب لفريق الوصل الإماراتي ضمن القائمة المختصرة لتلك الجائزة.

كما كان من بين المرشحين الإيراني علي كريمي الفائز بلقب أفضل لاعب آسيوي عام 2004 الى جانب زميله في منتخب ايران محسن بنجر، وتشينج تشي مدافع جوانجتشو الصيني.

وسيعلن عن الفائزين في حفل سيقيمه الاتحاد الأسيوي في كوالالمبور في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وتأتي الجائزة الجديدة عقب سنوات من ترشيح الاتحاد الأسيوي فقط للاعبين الذين بوسعهم حضور الحفل وهو ما كان يعني استبعاد الكثير من اللاعبين المحترفين مع الفرق الأوروبية والذين كان بإمكانهم الفوز بجوائز الاتحاد القاري.

كما جرى ترشيح الثلاثي البرازيلي برونو كوريا وريكاردو اوليفيرا وروجيريو دي اسيس سيلفا كوتينيو لنيل جائزة أفضل لاعب أجنبي في آسيا.

ورشحت ثلاث يابانيات هن ايا مياما وهوماري ساوا ويوكي اوجيمي لنيل جائزة أفضل لاعبة في آسيا.

شاهد أيضاً

الألعاب الشتوية: نسعى لتأهيل لاعبي المنتخب الكويتي للتزلج الحر لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026

أكد أمين سر نادي الألعاب الشتوية الكويتي مشعل فليطح سعي النادي لتأهيل لاعبي المنتخب للتزلج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض