الرئيسية » الاقتصاد » هيئة أسواق المال تؤكد على متعامليها ضرورة التقيد بتعليمات الافصاح الجوهرية

هيئة أسواق المال تؤكد على متعامليها ضرورة التقيد بتعليمات الافصاح الجوهرية

 

كويت نيوز: أكدت هيئة أسواق المال الكويتية على مصدري الاوراق المالية المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) المبادرين الى الافصاح عن المعلومات الجوهرية ضرورة الالتزام بتعليمات الافصاح وذلك للحد من أي مخالفات للقانون في مسائل الافصاح عن المعلومات الجوهرية.

وقالت الهيئة في بيان نشر على موقعها الالكتروني اليوم انه يتعين على المصدر المبادرة الى الافصاح عن المعلومات الجوهرية حين توافر المعلومة خلال أوقات عمل الهيئة أو البورصة أو قبل جلسة التداول التالية ان توافرت المعلومة خارج أوقات العمل.

وشددت الهيئة على لزوم التقيد بتعليمات الافصاح عن المعلومات الجوهرية الصادرة عنها والتي تحدد آليات ومواعيد الافصاح عند الادراج في أسواق أجنبية وكذلك حال وقوع الاحداث المفاجئة وغير المتوقعة التي قد تستدعي تأخير الافصاح أمد قصير.

وفي حال اعتقاد المصدرين بوجود مبررات تستدعي تأجيل الافصاح عن بعض المعلومات الجوهرية شددت الهيئة على هؤلاء ضرورة ألا ينطوي التأجيل على احتمال تضليل جمهور المهتمين والمتابعين وأن يتم التقدم بطلب التأجيل الى ادارة الافصاح في الهيئة متضمنا أسباب التأجيل وجميع الايضاحات ذات الصلة بالمعلومة وللهيئة أن توافق على طلب التأجيل أو أن تلزم المصدر بالافصاح ان رأت ضرورة لذلك.

وتأسست هيئة أسواق المال في شهر فبراير عام 2010 وفقا للقانون رقم 7/2010 الذي أقره مجلس الامة وتقوم الهيئة بموجبه بتنظيم ومراقبة أنشطة الاوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة.

شاهد أيضاً

1280x960

«الحوكمة» تفصل المهام والمسؤوليات بين مؤسسات الدولة

اختتم مؤتمر “الحوكمة” الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي جلساته أمس، بحضور العديد من الاقتصاديين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *