الرئيسية » محــليــات » نقابة العاملين بالجمارك تطالب بصرف البدلات

نقابة العاملين بالجمارك تطالب بصرف البدلات

 

كويت نيوز: قال رئيس نقابة العاملين في الإدارة العامة للجمارك أحمد عقلة ان موظفي الجمارك يستعدون للاضراب عن عملهم لعدم صرف البدلات التي أقرها مجلس الخدمة المدنية منذ ابريل 2012 وحتى اليوم، خصوصا مع اقتراب نهاية السنة المالية في ابريل المقبل مما سيضيع حق الموظفين في صرف بدلاتهم.

وأوضح عقلةان «مجلس الخدمة المدنية أصدر قراره بالموافقة على صرف بدل ضوضاء وبدل خطر وبدل عدوى وبدل تلوث للعاملين في الادارة العامة للجمارك، سواء المدنيون منهم أو المفتشون العاملون في المراكز الحدودية منذ ابريل من العام الماضي، ولكن للاسف لم يتم الصرف حتى الآن وفي تعنت واضح ومخالف للقانون والدستور».

وأشار الى ان «الادارة العامة للجمارك خاطبت ديوان الخدمة في كتابين منفصلين في شهري يوليو وسبتمبر الماضيين بضرورة سرعة تحديد المستحقين وصرف بدلاتهم بأثر رجعي ولكن الديوان لم يرد حتى اليوم».

وذكر عقلة أن «هذه البدلات تشمل المفتشين والمدنيين العاملين في المنافذ الحدودية وبقيمة إجمالية تبلغ (140) دينارا للبدلات الأربعة، حيث يستحقها قرابة ثلاثة آلاف موظف وبقيمة إجمالية تبلغ ثلاثة ملايين دينار سنوياً».

ولفت الى ان النقابة لا تريد أن يتطور الأمر ويصل حد الاضراب الذي سيضر بالمصالح ويوقف العمل و«قد جربت الحكومة اضرابنا ولكننا نناشدها ألا تضطرنا لعمل ذلك، خصوصاً واننا نطالب بحق شرعي لموظفينا الذين يعتبرون الدرع الواقية لحماية البلاد من دخول المهربين والممنوعين».

شاهد أيضاً

732759-1

«الإعلام» لمن وردت أسماؤهم في كشف «المحاسبة»: لا نحتفظ بـ «كروت الدوام» القديمة!

لاتزال ردود الأفعال تتزايد من قبل العاملين في وزارة الإعلام الذين ورت أسماؤهم في كشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *