الرئيسية » محــليــات » البلدية: أخذ عينات عشوائية من مخازن الشويخ الصناعية

البلدية: أخذ عينات عشوائية من مخازن الشويخ الصناعية

 

كويت نيوز: واصلت بلدية الكويت حملتها الموسعة لأخذ العينات الغذائية العشوائية من المخازن الغذائية بهدف التأكد من الالتزام بمعايير السلامة للمنتجات الغذائية واستهدفت اليوم في محطتها الثانية بمحافظة العاصمة عددا من المخازن الغذائية بمنطقة الشويخ الصناعية.

وقال مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس فالح الشمري في تصريح صحافي اليوم ان الحملة التي نفذتها مراقبة الأغذية والأسواق التابعة لإدارة التدقيق ومتابعة الخدمات بفرع بلدية المحافظة أسفرت عن تحرير ست مخالفات أبرزها تداول وبيع مواد غذائية غير مطابقة للمواصفات وعدم التقيد بقواعد النظافة العامة.

وأكد الشمري الذي ترأس فريق العمل ضرورة تفعيل الدور الرقابي من خلال تكثيف الجولات الرقابية لردع المخالفين مبينا أن بلدية العاصمة تواصل حملاتها التفتيشية على مختلف الأنشطة وخاصة منها ما يتعلق بالجانب الغذائي لارتباطه المباشر بصحة وسلامة المستهلك.
بدوره قال مراقب الأغذية والأسواق نصار بن لامي المطيري الذي أشرف على عملية تفتيش عدد من المخازن الغذائية في تصريح مماثل انه تم أخذ العينات العشوائية من اللحوم والدجاج والأسماك والزعفران ونقلها إلى المختبرات الصحية لفحصها كيميائيا وبكترولوجيا.

وأضاف المطيري ان النتائج المخبرية ستظهر خلال مدة أقل من أسبوع وسيتم في ضوئها اتخاذ الإجراءات اللازمة مشيرا الى أن عملية أخذ العينات العشوائية من المواد الغذائية تتم بصفة دورية ومفاجئة للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية الكويتية وتطبيق الاشتراطات الصحية في المخازن والمؤسسات الغذائية.

وبين أن المفتشين رصدوا خلال الحملة عددا من المخالفات الجسيمة منها قيام البعض بوضع مسحوق (الدارسين) وهو نوع من انواع البهار على الأرض مباشرة مع وجود حشرات زاحفة وأتربة على أرضية المخزن الى جانب سوء عمليات التخزين وتداول وبيع مواد غذائية غير مطابقة للمواصفات.

وأشار الى أنه تم تحرير ست مخالفات إلى جانب عدد من التعهدات للالتزام بأنظمة ولوائح البلدية ومنها توفير مصائد للحشرات والقوارض في المخازن المخالفة.

شاهد أيضاً

547197_e

حظر استخدام «الأكياس البلاستيكية» في المجمعات التعاونية

وافق المجلس البلدي في جلسته العادية اليوم الاثنين برئاسة مهلهل الخالد على الاقتراح الخاص بتثبيت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *