الرئيسية » خارجيات » العثور على 15 جثة متفحمة بعين أميناس

العثور على 15 جثة متفحمة بعين أميناس

 

ذكرت مصادر على صلة بالأحداث الجارية في منشأة عين أميناس للغاز في الجزائر أنه تم العثور على 15 جثة متفحمة غير محددة الهوية. وفي الأثناء أعلنت فرنسا عدم وجود أي مواطن فرنسي بين الرهائن، بينما قالت النرويج أنه تم العثور على نرويجيين سالمين.

المصادر في الجزائر لم تذكر كيفية العثور على الجثث المتفحمة، غير أن وسائل إعلام جزائرية نقلت عن مصادر أمنية جزائرية أنها تعود لرهائن، وكذلك المسلحين الذين كانوا قد اختطفوهم خلال المحنة المستمرة منذ الأربعاء الماضي، مشيرة إلى أنه عثر عليهم خلال عمليات البحث ليلة الجمعة-السبت.

وفيما أكدت فرنسا عدم وجود رهائن فرنسيين، وأعلنت النرويج أنه تم العثور على مواطنين نرويجيين سالمين في الجزائر، ذكرت مصادر إعلامية جزائرية إن القوات الخاصة تمكنت ليلة الجمعة-السبت من تحرير 7 رهائن كانوا محتجزين بمصنع الغاز بتيقنتورين بعين أمناس بولاية إيليزي.

وأوضحت المصادر أن الرهائن السبعة على قيد الحياة، بينهم رهائن من جنسيات يابانية وإيرلندية وهندية.

في باريس، قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان السبت إن فرنسا تعتقد أنه ليس هناك المزيد من الرعايا الفرنسيين محتجزين كرهائن في عين أميناس.

تصريح لو دريان هذا جاء رداً على سؤال في مقابلة مع تلفزيون “فرانس 3″، حول ما إذا كان بإمكانه تأكيد عدم وجود رهائن فرنسيين آخرين، وقال: “نعم على حد علمي اليوم فإن فرنسياً قتل وجرى الإفراج عن فرنسيين آخرين”.

وفي أوسلو، أعلنت مجموعة ستات أويل النفطية السبت أن مواطنين نروجيين كانا في عداد المفقودين في موقع استخراج الغاز في عين أميناس، عثر عليهما سالمين، لينخفض بذلك عدد النرويجيين المفقودين إلى 6.

وأشار مدير عام ستات أويل، هيلغي لوند، في مؤتمر صحفي إلى أن الوضع في المنشأة الواقعة في الصحراء الجزائرية “مازال غامضاً وخطيراً”.

وأضافت الشركة أن من موظفين البالغ عددهم 17، معظمهم نروجيون وجزائريون، تبين أن 11 على الأقل على قيد الحياة.

شاهد أيضاً

546926_e

«حزب الله» يعلن بدأ عملية عسكرية على حدود سوريا

أعلن حزب الله اللبناني الجمعة، ان مقاتليه بدأوا عملية عسكرية ضد «مسلحين ارهابيين» عل جانبي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *