الرئيسية » محــليــات » توجه حكومي لفرض ضريبة مبيعات

توجه حكومي لفرض ضريبة مبيعات

 

كويت نيوز: يتضمن برنامج عمل الحكومة الذي ستحيله للمجلس بعد غد ركائز أساسية لتنويع مصادر الإيرادات والدخل القومي، ومن أهم هذه الركائز فرض ضريبة المبيعات أسوة بأغلب الدول التي طبقتها مند سنوات طويلة مضت وأدت الى ان تكون رافدا أساسيا لتنويع مصادر الإيرادات في الميزانية العامة للدولة.

وقالت مصادر مطلعة ان من وسائل زيادة الإيرادات تحصيل الديون الحكومية المستحقة على الأفراد أو الشركات او الوزارات نتيجة الاستفادة من الخدمات العامة التي تقدمها الحكومة بأقل الأسعار مقابل دعم لا محدود تتحمله الحكومة سنويا.

وأوضحت المصادر ان من ضمن الوسائل الأخرى لتنويع مصادر الإيرادات الحكومية والواردة ضمن برنامج عمل الحكومة الجديد للفصل التشريعي الرابع عشر للسنوات 2012/2013 ـ 2015/2016 إقرار نظام للضريبة التي تطبق تدريجيا وفي توقيت مناسب.

وأشارت الى أهمية أن يتزامن ذلك مع توجه الحكومة الى خصخصة بعض القطاعات مثل البريد والموانئ والنقل والاتصالات والمرتبط بتنفيذ وتعزيز الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص من خلال تعديلات الـ «B.O.T»، وهو ما سيؤدي الى خلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأضافت المصادر ان الأدوات الواردة في البرنامج لترشيد المصروفات تتضمن ان تكون ميزانية الدولة الجديدة 2013/2014 ميزانية برامج لتعزيز إمكانية ضبط أوجه الصرف الى جانب وقف الهدر في مصروفات الوزارات وتقنين دعم السلع ليستفيد منه أصحاب الحاجة فقط وتعديل رسوم الخدمات والمرافق العامة لترشيد الاستهلاك.

شاهد أيضاً

1280x960 (11)

الجارالله يبحث مع سفير روسيا العلاقات الثنائية

بحث نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أمس، مع سفير روسيا الاتحادية لدى الكويت أليكسي سولوماتين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *