الرئيسية » محــليــات » الارصاد الجوية تتوقع أمطارا رعدية متفرقة اليوم وغدا

الارصاد الجوية تتوقع أمطارا رعدية متفرقة اليوم وغدا

الكويت: الكويت نيوز: توقع مدير ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان تشهد البلاد مساء اليوم وحتى يوم غد الاثنين أمطارا رعدية متفرقة ما بين متوسطة الى شديدة وعلى فترات مع رياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تصل سرعتها الى 50 كيلومترل في الساعة.

وقال كرم في تصريح صحافي اليوم انه مع عبور وتحرك المنخفض الجوي شرقا يبدأ التحسن التدريجي بالطقس وتقل فرص سقوط الامطار بدءا من صباح يوم الثلاثاء المقبل حيث يكون الطقس غائما جزئيا وباردا نسبيا وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة 23 درجة مئوية مع تحول الرياح الى شمالية غربية وتتراوح سرعتها في ذلك اليوم من 15 الى 38 كيلومترا في الساعة.

وأضاف ان الطقس الثلاثاء المقبل سيكون باردا خلال ساعات الليل ويتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى 22 درجة مئوية والصغرى 12 درجة مئوية ولأن تكون حالة البحر معتدلة الى عالي الموج بين 3 و6 أقدام.

وذكر ان السحب بدأت بالتكاثر منذ صباح اليوم وغطت أجزاء كبيرة من شبه الجزيرة العربية والمنطقة كما بدأت بالتأثير الفعلي على البلاد ظهرا حيث تزايدت ليبدأ هطول رذاذ الامطار على بعض المناطق بعد ذلك.

وبين انه بمتابعة النظام الجوي المؤثر على البلاد “يظهر جليا تقدم منخفض السودان الموسمي من جهة جنوب غرب البلاد الذي يتسم بالدفء النسبي على السطح متزامنا مع تقدم المنخفض القبرصي من شرق البحر المتوسط والمصحوب بجبهة هوائية باردة بطبقات الجو العليا”.

وتوقع كرم ان يبدأ هذان المنخفضان بالتعمق على المنطقة أكثر ابتداء من مساء اليوم وأن تتزايد حالة عدم الاستقرار خلال الساعات المقبلة مع تزايد تكون السحب الركامية الرعدية.

ودعا المواطنين والمقيمين الى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر عند تكون السحب الرعدية الممطرة وأثناء القيادة في الطرقات ضمانا لسلامتهم وتجنبا لوقوع الحوادث متمنيا السلامة للجميع.

شاهد أيضاً

547093_e

البلدية: تحصيل رسوم قدرت بـ37610 دينار وارسال 1447 مخالفة للقانونية

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تواصل انجازات قسم إزالة المخالفات بالعاصمة خلال ستة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *