الرئيسية » الرياضه » تجريد أرمسترونغ من ميداليته الأولمبية

تجريد أرمسترونغ من ميداليته الأولمبية

 

طلبت اللجنة الأولمبية الدولية من الدراج الأميركي لانس أرمسترونغ إعادة الميدالية البرونزية التي فاز بها في دروة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في مدينة سيدني الأسترالية عام 2000.

وقال مسؤول في اللجنة الأولمبية الدولية إن اللجنة أصدرت قرارها بتجريد الأميركي لانس أرمسترونغ من ميدالية سيدني البرونزية.

وأقر أرمسترونغ في مقابلة تلفزيونية مع الإعلامية الأميركية الشهيرة “أوبرا وينفري” بتعاطيه المنشطات بعد أن رفض طويلا الرد على الاتهامات التي وجهتها إليه الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات وعوقب على إثرها.

وكانت اللجنة الأولمبية قد أجلت قرارها بشأن ميدالية أرمسترونغ الأولمبية إلى ما بعد الموعد النهائي لتقديم الاستئناف في قضية تعاطي المنشطات الخاصة بالدراج الأميركي.

يشار إلى أن أرمسترونغ جُرد العام الماضي من جميع ألقابه السبعة في طواف فرنسا للدراجات، وجميع الألقاب التي حصل عليها بداية من 1 أغسطس 1998، كما أوقف مدى الحياة بعد أن شهد زملاء سابقون له بأنه تعاطي المنشطات المحظورة رياضيا.

وبالرغم من سحب أغلبية ألقاب “أرمسترونغ”، فإنه سيظل محتفظاً بمجموعة بسيطة من الألقاب في عالم سباقات الدراجات، من بينها لقب البطولة المحلية الأميركية وبطولة العالم التي فاز بلقبها عام 1993.

شاهد أيضاً

3_26_201773033PM_10634911961

مدرب تونس يرفض مشاركة معلول أمام المغرب

ينوي البولندي هنري كاسبرزاك، المدير الفني لمنتخب تونس، الدفع بلاعبين جدد في مباراة نسور قرطاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *