الرئيسية » الاقتصاد » الافكو توزع 5% أرباحا نقدية على المساهمين

الافكو توزع 5% أرباحا نقدية على المساهمين

كويت نيوز: أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة (آلافكو) لتمويل شراء وتأجير الطائرات في اجتماعها اليوم توزيع أرباح نقدية بنسبة 5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم (5 فلوس كويتية لكل سهم) عن السنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2012 للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية.

وقالت سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) على موقعها الالكتروني ان سهم شركة (الافكو) سيتم تداوله دون أرباح نقدية اعتبارا من 20 يناير الجاري مضيفة ان الجمعية العمومية للشركة انتخبت مجلس ادارة جديد للسنوات الثلاث المقبلة يضم كلا من أحمد عبدالله الزبن وطلال خالد النصف ويوسف أحمد الحمدي وعبدالوهاب عيسى الرشود وعبدالمحسن حمد الحمد ويوسف سلطان الماجد.

وذكرت البورصة ان (الافكو) لتمويل وتأجير الطائرات (الافكو) أفادتها باستقالة أحمد عبدالله الزبن من منصب الرئيس التنفيذي وبتكليف أبو القاسم عبد الغفار نائب الرئيس التنفيذي القيام بمهام الرئيس التنفيذي للشركة.

من جانب آخر أوضحت البورصة أن شركة (الافكو) “قامت ببيع طائرتين من نوع بوينغ (بي-777-200 إي أر) سنة الصنع 1998 لشركة (تشاينا سوثرن) الصينية بعد انتهاء عقد التأجير على الشركة نفسها.

وكانت (الافكو) استثمرت في هاتين الطائرتين منذ ديسمبر 2005 وحتى يناير 2013 وحققت خلال هذه الفترة متوسط عائد على الاستثمار بلغ 10 في المئة وتم بيع هاتين الطائرتين بالقيمة الدفترية.

وتأسست شركة (الافكو) في عام 2000 وهي مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) ويبلغ رأس مالها المدفوع 9ر77 مليون دينار كويتي.

وتقوم الشركة بتمويل شراء الطائرات وتأجيرها وتقدم خدمات الادارة والتسويق والخدمات الاستشارية المتعلقة بمجال صناعة الطيران وتمارس الشركة أنشطتها كافة وفق تعاليم الشريعة الاسلامية

شاهد أيضاً

731970-1

%22.5 مكاسب مؤشر البورصة منذ بداية 2017

حققت بورصة الكويت مكاسب جماعية على مستوى المؤشرات الثلاثة بنهاية تعاملات الأسبوع، وفي المقابل انخفضت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *