الرئيسية » أمن ومحاكم » وزير الداخلية: أي اعتداء على رجل أمن.. اعتداء عليَّ

وزير الداخلية: أي اعتداء على رجل أمن.. اعتداء عليَّ

 

كويت نيوز: استقبل النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء الشيخ احمد الحمود الصباح صباح أمس وكيل الوزارة المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي وبرفقته مدير ادارة البحث الجنائي والرخص العقيد عبدالرحمن الجزاف وضابط ادارة البحث الجنائي بالادارة العامة للمباحث الجنائية النقيب محمد الوهيب الذي تعرض للاعتداء وغيره من رجال الامن المكلفين بالتعامل مع الاحداث من قبل بعض المشاركين في مسيرة منطقة صباح الناصر.
واستمع الشيخ الحمود إلى تقرير شامل عما تعرض له النقيب الوهيب من اعتداء سافر من قبل بعض المتجمهرين الذين تعمدوا الاحتكاك برجال الامن واتلفوا العديد من المركبات والمعدات الامنية. مؤكدا في الوقت ذاته على ان اي اعتداء على رجل امن هو اعتداء على وزارة الداخلية وعليه شخصيا وان كل من ارتكب مثل هذه الاعمال المسيئة بحق رجال الامن لن يفلت من العقاب وسيتم ملاحقته وضبطه واحالته الى جهات التحقيق والقانون هو الفيصل لاعطاء كل ذي حق حقه.
وأكد انه لن يقبل ابدا ان يتعرض رجال الامن لاي اعتداء ممن كان مشددا على ضبط هؤلاء المشاغبين ممن قاموا بافتعال اعمال استفزازية بحق رجال الامن واحالتهم للعدالة وانه لا احد فوق القانون وطالب باتخاذ كافة الاجراءات بحق كل من حرض وشارك واعتدى واتلف واثار الفزع والخوف في نفوس السكان الآمنين وزعزع الامن والاستقرار في البلاد.

لجنة لتنفيذ توصيات البرلمان

من جانب آخر اصدر الشيخ احمد الحمود قرارا وزاريا يقضي بتشكيل لجنة امنية برئاسة وكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر لدراسة وتنفيذ التوصيات التي اسفرت عنها جلسة مجلس الامة بشان الحالة الامنية واتخاذ الاجراءات حيال تنفيذ ما ورد فيها من مقترحات.
وتضم اللجنة في عضويتها عدد من وكلاء الوزارة المساعدين ذوي الاختصاص وتشمل التحقيقات والامن الخاص والتعليم والتدريب وامن الدولة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والامن العام وامن الحدود والمؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام والمرور والامن الجنائي والخدمات المساندة وامن المنافذ والعمليات والمالية والادارية والجنسية والجوازات اضافة للمدراء العامون المختصين من ادارات متابعة شؤون المجالس واللجان الوزارية ومركز البحوث والدراسات والرقابة والتفتيش والشؤون القانونية وادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي والاعلام الامني.
واعطي الوزير الحمود اللجنة مدة شهر ترفع في نهايته تقريرا شاملا بما انتهت اليه من اجراءات تنفيذية للتوصيات والمقترحات التي طرحت خلال جلسة مجلس الامة وغيرها من الاجراءات التي توصلت اليها اللجنة لمعالجة الحالة الامنية بشكل تفصيلي ومحدد.

استقبال مسؤول بريطاني

على صعيد مختلف استقبل النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية صباح أمس بحضور وكيل الوزارة المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشيخ مشعل الجابر العبدالله الصباح رئيس هيئة خدمات وزارة الخارجية البريطانية كريس موكسيد يرافقه جوليان ويلش رئيس العقود الحكومية بين فليتشر رئيس وحدة الصناعات الامنية في مكتب الامن ومكافحة الارهاب بوزارة الداخلية البريطانية، والسيد/ ريتشارد ميدوز سكرتير اول الدفاع والامن بالسفارة البريطانية لدى دولة الكويت. بمناسبة زيارته للبلاد لبحث مشروع منظومة الكويت الامنية والذي يعد احد اهم واكبر المشاريع الامنية بالشرق الاوسط.
وتجدر الاشارة الى ان مشروع منظومة الكويت الامنية يلقى اهتماما كبيرا من القيادة العليا لوزارة الداخلية بوصفه ركيزة هائلة لتحديث العمل الامني وتطويره.
حضر اللقاء من الجانب الكويتي المستشار الفني لمشروع منظومة الكويت الامنية فريد عبدالرحمن عبدالسلام.

إلى ذلك نفت وزارة الداخلية صحة ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن وقوع حادثة اطلاق نار عبر الحدود الكويتية العراقية الشمالية.
وقالت الوزارة في بيان صحافي لادارة الاعلام الامني أمس ان ما تم تداوله «غير صحيح اذ لم تشهد المناطق الحدودية الشمالية أية حادثة من هذا النوع» مؤكدة ان الاوضاع مستقرة تماما.
في غضون ذلك شهدت منطقة الرقة ندوة وسط حضور ضعيف عتب عليه د.عبيد الوسمي وأبدى انزعاجه لكونه رآه قليلاً، وبعد الندوة التي جددت المطالبة باستمرار الحراك خرج المتجمعون في مسيرة إلى الطريق الساحلي ثم عادوا إلى الرقة وانفض التجمع بسلام وبدون تدخل أمني.

شاهد أيضاً

1280x960

حريق يخت في مرسى سوق شرق يستنفر 4 مراكز إطفاء

قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير إن فرق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *