الرئيسية » محــليــات » منتدى الفرص الوظيفية: توفير 1400 فرصة عمل للشباب

منتدى الفرص الوظيفية: توفير 1400 فرصة عمل للشباب

 

كويت نيوز: أشاد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام عبدالعزيز القصار بالانجازات المتميزة التي حققها منتدى الفرص الوظيفية الثامن الذي أقيم في قاعة الراية من خلال جهود ومشاركة الشركات والمؤسسات الوطنية التي ساهمت بشكل فاعل في تفاعل أرباب العمل وزوار المعرض من الباحثين عن عمل وخريجي الجامعات والتعليم التطبيقي والثانوية العامة.

وقال القصار إن مسؤولي الأجنحة في المعرض كان لهم دور فاعل في استقطاب الباحثين عن عمل وتشجيعهم للتوجه للعمل بالقطاع الخاص، وتسهيل مهمة تسجيلهم وعرض الخدمات التي تقدمها المؤسسات المختلفة لموظفيها.

وأكد القصار أن الجهات المشاركة وفرت أكثر من 1400 فرصة عمل حقيقية في كل المجالات المالية والاستثمارية والخدمية للشباب الكويتي سواء من حديثي التخرج أو من أصحاب الخبرات ولديهم طموحات وظيفية يبحثون عنها في مؤسسات القطاع الخاص.

وقال إنه تم توزيع استمارات التدريب الخاصة بالطلبة التي تم تسجيلها لدى جناح البرنامج في المعرض كما أنه عدد استمارات تدريب الباحثين عن العمل في المعرض هذا إضافة إلى مئات الطالبات التي تقدم بها الشباب للبنوك والشركات.

بيتك

وفي جولة داخل المعرض اكد رئيس قسم التعيينات في ادارة الموارد البشرية لبيت التمويل الكويتي جمال الوهيب ان منتدى التوظيف الثامن هو امتداد للمنتديات التي اقيمت في السنوات السابقة وبيت التمويل حريص دائما على المشاركة في هذه المنتديات التي تمثل وجهة جيدة للراغبين في توظيف ضمن مؤسسات القطاع الخاص.

ولفت الى ان الاقبال على المنتدى اقل من السنوات السابقة بسبب الظروف الاقتصادية وما تبعها من تسريح للعمالة في القطاع الخاص بالاضافة الى الكوادر الممنوحة للقطاع الحكومي والتي شكلت ردة فعل سلبية على المشاركين في مثل المنتديات الخاصة بالتوظيف.

الخليج

ومن جانبه أكد المدير المشارك في قسم الموارد البشرية لبنك الخليج عمر العبد الجادر ان البنك يسعى دائما للمشاركة في منتديات التوظيف التي تدعم الشباب الكويتي حرصا منه على استقطاب اكبر عدد من الشباب الكويتي وخير دليل على ذلك فوز البنك بالمركز الأول للسنة الثامنة على التوالي بجائزة «احلال وتوطين الوظائف» للكويتيين حيث بلغت نسبة العمالة الكويتية في البنك %72 مؤكدا على الهدف المرجو هذه السنة هو زيادة هذه النسبة من خلال المنتدى او غيره.

الشايع

وبدره قال مساعد مدير الموارد البشرية لشركة محمد الشايع ناصر الملا «هدفنا من المشاركة في المنتدى استقطاب الشباب الكويتي الذي لديه رغبة في العمل في القطاع الخاص وبالاخص الراغبين في العمل في مجال ادارة التجزئة»، مشيرا الى ان الشركة تسعى الى استقطاب شباب مؤهل وطموح ولديه رغبة بالنجاح خاصة ان العمل في قطاع التجزئة يتطلب مجهود كبير وساعات عمل طويلة.

المتحد

واشار اداري بقسم الموارد البشرية في البنك الاهلي المتحد عبد الوهاب الرومي إلى ان الهدف الاول من المشاركة في هذا المنتدى استقطاب الشباب الكويتي المؤهل بالاضافة الى حديثي التخرج الباحثين عن فرصة عمل في القطاع في الخاص وقطاع البنوك مشيرا الى ان الهدف الثاني من المشاركة في المنتدى هو توضيح الصورة للشباب الكويتي بأن البنك يستقبل طلبات التوظيف خلال السنة ولا يقتصر بأوقات معينة.

واضاف اختصاصي التوجيه والتأهيل الوظيفي عبدالله الهاجري الذي قدم ورشتي عمل بعنوان كيف «تكتب السيرة الذاتية» و»اجتياز المقابلة الشخصية» ان المنتدى متميز وهناك تقدم واضح خلال هذه السنة عن السنوات السابقة من خلال تنوع وازدياد اعداد الجهات المشاركة، واكد انه وفقا للدراسات فإن %70 من المقابلات الشخصية في القطاع الخاص يتم رفضها لانها غير مجزية ولذلك نقوم من خلال هذه الدورة بمنح المتقدم فرصة بالتعرف على الاساسيات التي تساعده على تجاوز المقابلة الشخصية بنجاح.

تحدي

واضاف رئيس المشروع الاعلامي «تحدي» علي العنزي «ان مشاركتنا في هذا المنتدى تأتي ضمن مجموعة من الحملات التي تهدف الى تحفيز الشباب الكويتي للعمل في القطاع الخاص حيث تمتد هذه الحملات ضمن عمر المشروع المحدد بـ5 سنوات».

شاهد أيضاً

536979_e (1)

الاطفاء تعلن حالة الاستنفار بسبب سوء الاحوال الجوية

كويت نيوز: الاطفاء تعلن حالة الاستنفار بسبب سوء الاحوال الجوية وتهيب ادارة العلاقات العامة والإعلام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *