الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » فيسبوك يفقد مليوني أميركي وبريطاني بشهر

فيسبوك يفقد مليوني أميركي وبريطاني بشهر

 

كشف تقرير حديث لمؤسسة “سوشيال بيكرز”، الشركة التشيكية المتخصصة في الدراسات التحليلية لوسائل الإعلام الاجتماعية، أن شبكة “فيسبوك” خسرت في شهر ديسمبر الماضي مليوني مستخدم في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا في شهر ديسمبر الماضي.

ورغم ضخامة العدد، فإن المؤسسة قللت من خطورته موضحة أن الأشهر الستة الماضية شهدت انضمام أكثر من 11 مليون مستخدم أميركي ونحو 2.1 مليون مستخدم بريطاني لـ”فيسبوك”، فيما شهدت نفس الفترة الزمنية انضمام 14 مليون برازيلي ونحو 11 مليون هندي إلى الشبكة ذاتها.

وشككت بعض المواقع التقنية المتخصصة في دقة تحليل “سوشايل بيكرز” نظرا لأنه يعتمد في بياناته على معلومات وأرقام مستمدة في الأساس من إدارة “فيسبوك”، ومن قسمها الدعائي تحديدا.

لكن بعض خبراء شبكات التواصل الاجتماعي أشاروا إلى أن صعود وهبوط معدلات الانضمام إلى الشبكة الاجتماعية الأولى في العالم يعتبر أمرا طبيعيا منذ ظهورها، وذلك مع تأكيدهم على أن معدلات نمو “فيسبوك” في الولايات المتحدة تشهد هبوطا طفيفا بالفعل، وأرجعوا ذلك إلى التغييرات المستمرة في واجهة الاستخدام وقواعد الاشتراك وأيضا لوجود بعض المخاوف من انتهاك الخصوصية، وهي جميعا أمور تقلق المستخدم الأميركي.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر قائمة مشتركي “فيسبوك” حول العالم بأكثر من 165 مليون مستخدم، متفوقة بفارق كبير على البرازيل التي تأتي في المركز الثاني بنحو 65 مليون مستخدم.

شاهد أيضاً

تويتر يدرس إطلاق حسابات مدفوعة

قال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الخميس، إنه يدرس إحداث نسخة خاصة من الحسابات على منصة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *