الرئيسية » أمن ومحاكم » «الداخلية»: ضبط 3 شبان من مثيري الشغب في «كرامة وطن 6»

«الداخلية»: ضبط 3 شبان من مثيري الشغب في «كرامة وطن 6»

 

كويت نيوز: أكدت مصادر امنية ان اجهزة وزارة الداخلية شرعت في جمع كل المعلومات بشأن شباب واحداث ارتكبوا قضايا يمكن تصنيفها بالجنائية خلال مسيرة «كرامة وطن 6» في منطقة صباح الناصر، مشيرة الى ان الوزارة شكلت فريق تحر لضبط اولئك الذين تعمدوا التخفي بالاقنعة واتلاف املاك دولة واملاك خاصة والاعتداء على رجال الامن وبعض من محرري وسائل الاعلام.

واشارت المصادر الى ان الوزارة تمكنت من تحديد هويات اشخاص ارتكبوا هذه الجرائم ورفعت كشوفات بأسمائهم ومحال سكنهم الى الادارة العامة للمباحث الجنائية تمهيدا لضبطهم واحالتهم الى النيابة العامة، كما ان هناك آخرين تكثف اجهزة الوزارة من جهودها لضبطهم.

واشارت المصادر الى ان الوزارة لن تظلم احدا من المشاركين في المسيرة وستفرق بي من شاركوا بسلمية في المسيرة واولئك الذين تعمدوا بث الفوضى واتلاف املاك الدولة ودوريات امنية.

وقالت المصادر ان وزارة الداخلية تمكنت وفي ساعة متأخرة من مساء اول من امس من ضبط 3 شبان اعتدوا على احد ضباط وزارة الداخلية، موضحة ان تصنيف القضايا سواء كانت جنحة او جناية ستختص به النيابة العامة وليس اجهزة الوزارة، وان الوزارة ستكتفي برفع تقارير بشأن كل من ارتكب جرما على ان يرفق في ملفات الاحالة شرائط مصورة وصور وثقت الاعتداء على اجهزة الامن، وكذلك توقيف من عمدوا الى قطع الطرق وترويع قاطني المنطقة.

على صعيد ذي صلة، قالت المصادر الامنية ان اجهزة المباحث والامن العام رفعت تقريرا الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود ووكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر، وتضمن التقرير تسلسلا لكل الاحداث التي مرت بها مسيرة «كرامة وطن 6».

وجاء في التقرير ان مسيرة غير مرخصة انطلقت مساء الاحد الماضي من منطقة صباح الناصر وامتدت الى الطريق الدائري السادس، وان المتظاهرين عمدوا الى اغلاق طريق الدائري السادس بالكامل مما ادى الى شلل تام في حركة المرور وتعطيل المصالح العامة والخاصة.

وتضمن التقرير ان المسيرة اثناء تحركها انتشرت لداخل المناطق السكنية والشوارع الداخلية مما اثار الرعب والخوف والفزع بين السكان الآمنين، كما تعمد المتظاهرون الجلوس في عرض الطريق لمنع دخول او خروج سكان المنطقة او المتجهين اليها، وقام بعض المتظاهرين بافتعال الاثارة وارتكاب اعمال الشغب والعنف والاحتكاك برجال واجهزة الامن.

واشار التقرير الامني الى ان بعض المتظاهرين قاموا باعتلاء سقف دوريات الامن والباصات والسيارات الخاصة مما ادى الى اتلاف عدد منها، كما عمد المتظاهرون الى منع سيارات الاسعاف والاطفاء ودوريات المرور والامن من القيام بواجبها الانساني والمروري والامني.

واضاف التقرير انه وعلى الرغم من محاولات التهدئة وطلب فض المسيرة سلميا من جانب اجهزة الامن المعنية، واصل المتظاهرون اعمال الشغب والعنف والتعدي واتلاف بعض المرافق العامة والخاصة، كما تعرض عدد من مندوبي وسائل الاعلام ومصوري الصحف الى منعهم من قبل المتظاهرين وتحطيم وتكسير اجهزة التصوير والكاميرات.

واكد التقرير ان المسيرة اسفرت عن اتلاف عدد من آليات واجهزة الامن ووسائل الاعلام اضافة الى اصابة مصور احدى وسائل الاعلام بجروح طفيفة.

واختتم التقرير بالاشارة الى ان اهالي المنطقة والسكان عبروا عن استيائهم مما ارتكبه المتظاهرون من اعمال شغف وعنف واتلاف للمرافق الخاصة والعامة واثارة الخوف والذعر والهلع بين المواطنين وخاصة الاطفال وصغار السن.

 

الداخلية ضبط 3 شبان من مثيري الشغب في كرامة وطن 6

احد المتظاهرين فوق سيارة شرطة

تحطيم كاميرات المصورين
تحطيم كاميرات المصورين
دماء على يد الضابط الذي تعرض للاعتداء خلال المسيرة
دماء على يد الضابط الذي تعرض للاعتداء خلال المسيرة
كاميرا وزارة الداخلية التقطت مجموعة من الصور للمتظاهرين خلال اغلاقهم الدائري السادس
كاميرا وزارة الداخلية التقطت مجموعة من الصور للمتظاهرين خلال اغلاقهم الدائري السادس
دورية مرور تعرضت للإتلاف
دورية مرور تعرضت للإتلاف
المتظاهرون وبحسب التقرير الأمني اغلقوا الدائري السادس والطرق الرئيسية
المتظاهرون وبحسب التقرير الأمني اغلقوا الدائري السادس والطرق الرئيسية
تحطيم الزجاج الخلفي لسيارة شرطة
تحطيم الزجاج الخلفي لسيارة شرطة
متظاهر يقوم بتحطيم الزجاج الجانبي لدورية شرطة (صور خاصة بتقرير وزارة الداخلية حول كرامة وطن 6)
متظاهر يقوم بتحطيم الزجاج الجانبي لدورية شرطة (صور خاصة بتقرير وزارة الداخلية حول كرامة وطن 6)
جانب من المتظاهرين
جانب من المتظاهرين

شاهد أيضاً

1280x960

1000 قضية جرائم تقنية معلومات في 3 أشهر

كشفت مصادر مطلعة أن عدد القضايا التي سجلتها نيابة الإعلام والمعلومات، وفق قانون جرائم تقنية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *