الرئيسية » مجلس الامه » الزلزلة يسأل الإعلام عن توعية المجتمع بالقضايا السلبية

الزلزلة يسأل الإعلام عن توعية المجتمع بالقضايا السلبية

 

كويت نيوز: وجه النائب د. يوسف الزلزلة سؤالا لوزير الاعلام وجاء فيه: كثرت في الآونة الاخيرة بعض المظاهر السلبية في المجتمع ومنها ظاهرة العنف او المعاكسات واستخدام الالفاظ غير اللائقة والتطاول على افراد الشرطة والأمن والتجاسر على رجالات الدولة بوسائل الاعلام المختلفة وغيرها الكثير ولم نر اي دور لوزارة الاعلام لايجاد نوع من التوعية المجتمعية التي تبين للناس ما يجب ان يقوموا به لمنع او تقليل هذه السلبيات وكما هو معروف ان دور وزارة الاعلام كبير واساسي في توجيه الراي العام وتوعيته. لذا ارجو توجيه الاسئلة التالية للسيد وزير الاعلام.

1- هل يوجد في وزارة الاعلام جهة تتابع الاحداث بالمجتمع وتحدد السلبيات التي تحتاج الى توعية وتوجيه؟

2- هل لدى وزارة الاعلام خطة واضحة لتوعية المجتمع في كل القضايا السلبية التي يعاني منها؟ اذا كان الجواب نعم يرجى تزويدي بها؟

3- هل سبق وان قامت الوزارة بعمل اي فعل كان القصد منه هو توعية المجتمع وتوجيهه للمصلحة العامة والخاصة؟ ان وجد ارجو تزويدي بكل مايثبت ذلك؟

4- من خلال متابعة الجمهور لبرامج التلفزيون الحكومي والاذاعة الحكومية تبين ان الرقابة على كثير منها مفقود وخصوصا في قضية اثارة الفتن الطائفية والقبلية والفئوية حيث وفي كثير من الاحيان يكون ضيوف هذه الوسائل الاعلامية ممن يدفعون باتجاه اذكاء الفتن فهل يتم بالفعل مراقبة دعوات هؤلاء الضيوف؟ ومن قام بدعوتهم؟ والتحقيق مع من قام بهذه الدعوة مع العلم المسبق انهم سيثيرون الفتن؟

شاهد أيضاً

540004_e (1)

الطبطبائي: صمود المرابطين وحده أثمر عن تراجع اجراءات الاحتلال للسيطرة على بوابات «الأقصى»

هنأ النائب د. وليد الطبطبائي المرابطين في #المسجد_الأقصى على الصمود في وجه الاحتلال الاسرائيلي. وأضاف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *