الرئيسية » الرياضه » الخالدي أول حارس كويتي على مشارف نادي المائة

الخالدي أول حارس كويتي على مشارف نادي المائة

 

كويت نيوز: سيصبح حارس المنتخب الوطني لكرة القدم الأزرق وفريق القادسية لكرة القدم نواف الخالدي اول حارس في تاريخ الكرة الكويتية يخوض 100 مباراة دولية مع الازرق اذا سمح مدرب الازرق غوران له بالمشاركة في مباراتي «الازرق» المقبلة في دورة كاس الخليج، حيث ستكون مباراته المقبلة المتوقع ان تكون امام الامارات رقم 99.

وقال الاعلامي الرياضي الزميل حسين البلوشي، اذا خاض حارس المنتخب نواف الخالدي المباراتين المقبلتين للفريق في « خليجي 21» فإنه سيخوض المباراة المئة في سجله الدولي، مشيرا الى انه ارسل الى « الفيفا» مسودة ملف اللاعب التي تشمل 98 مباراة، وذلك بعد ان تم رفع 5 مباريات من سجله لعدم اعتمادها من «الفيفا» سابقا.

واكد البلوشي ان دخول نواف الخالدي ( مواليد 25 مايو 1981 ) 32 عاما الى النادي المئوي في « الفيفا « سيكون انجازا كبيرا يستحقه الحارس الذي خاض اولى مبارياته الدولية امام منتخب نيبال بتصفيات كأس اسيا في 18 فبراير 2000 ( منذ 13 عاما ).

وكان اللاعب شارك مع «الازرق» في 6 مباريات ضمن كأس العرب و 15 مباراة ضمن كاس اسيا و 47 مباراة ودية و 19 مباراة في كاس الخليج العربي واخيرا 11 مباراة ضمن كاس العالم.

واعلن البلوشي ان حارس الازرق نواف الخالدي، وهو عميد اللاعبين في كاس الخليج العربي الحالية الذي كان ضمن تشكيلة الازرق « احتياط « في عام 1998 في « خليجي 14» بمملكة البحرين وتصحيحا لما تداولته وكالات الانباء عن نسب لقب العميد الى العماني فوزي بشير فقط.

وعاصر نواف الخالدي 10 مدربين قادوا «الازرق» وهم التشيكي دوشان يورين ( مباراة واحدة ) الالماني بيرتي فوغتس ( 3 مباريات ) الكرواتي رادي ( 11 مباراة ) البرازيلي باولو كاربجياني ( مباراة واحدة ) الوطني محمد ابراهيم ( 10 مباريات ) الصربي بوب سلوبدان ( 4 مباريات ) الروماني ميهاي ( 9 مباريات ) الوطني صالح زكريا ( 4 مباريات ) الكرواتي راديون ( 6 مباريات ) اخيرا الصربي غوران ( 49 مباراة ).

ونال الخالدي في مسيرته الدولية 3 بطاقات صفرا نالها من الحكم السعودي عبدالرحمن العمري في مباراة «الازرق» امام العراق في 10 يناير 2009 ( كأس الخليج ) ثم من الحكم العراقي علي القيسي في مباراة «الازرق» امام فلسطين يوم 8 ديسمبر 2012 ( ودية ) واخيرا الحكم الاردني ناصر الغفاري في مباراة الكويت مع عمان يوم 11 ديسمبر 2012 ( ودية )، فيما نال بطاقة حمراء واحدة اشهرها الحكم العماني عبدالله الهلالي في مباراة الازرق مع سورية في تصفيات كأس العالم يوم 8 يونيو 2008.

واللاعب متفوق دراسياً، حيث نجح نواف في نيله شهادة البكالوريوس من كلية التربية الاساسية في يوليو 2012.

ويعتز «الخالدي» كثيرا باللقب الذي اطلقته عليه الصحافة التايلندية « الرجل المطاط « اثناء تصفيات كاس اسيا للشباب عام 1998 وكذلك لقب الجسور.

ورغم عدم مشاركته مع «الازرق» فعليا في عام 1998 الا ان « الخالدي « كان عضوا بالفريق الاول الفائز بكاس خليجي 1998 و اسياد اسيا عام 1998.

وبدا الخالدي كحارس مرمى في نادي خيطان قبل ان ينتقل الى نادي القادسية في 19 يونيو 2000.

شاهد أيضاً

536982_e

ميسي يمثل أمام المحكمة قبل 3 أيام من الكلاسيكو

ستنظر المحكمة العليا الإسبانية يوم 20 إبريل المقبل في الاستئناف المقدم من قبل النجم الأرجنتيني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *