قتلى وجرحى نتيجة انفجار في قطار بتايلاند

 

أعلنت الشرطة التايلاندية ارتفاع حصيلة ضحايا سلسلة التفجيرات الارهابية جنوب البلاد الى 15 قتيلا وأكثر من 340 جريحا، بينما كانت التقارير الاولية تشير الى مقتل 11 شخصا واصابة زهاء 100 آخرين بجروح.

وحملت الحكومة الانفصاليين الاسلاميين مسؤولية الهجمات التي استهدفت مدينة يالا المركز الاداري لولاية يالا المضطربة وفندقا بولاية سونغلا الجنوبية ظهر السبت 31 مارس/اذار. وانفجرت ثلاث قنابل كانت ملصقة بسيارة ودراجتين ناريتين وسط يالا بفارق عدة دقائق، مما أدى الى اشتعال النيران في عدة مبان وسيارات. وأودى الهجوم بحياة 10 أشخاص، كما اصيب زهاء مئة آخرين بجروح.

وبعد ذلك وردت تقارير عن وقوع انفجار رابع بفندق “لا غاردن” في مدينة هات ياي بسونغلا. وقالت ادارة الفندق ان الحادث نجم عن انفجار اسطوانة غاز، لكن الشرطة أكدت فيما بعد ان الارهابيين فجروا سيارة مفخخة كانت مركونة في موقف سيارات تحت الارض. وأدى التفجير الى اشتعال حريق حاصر اكثر من مئتي شخص داخل المبنى. وأعلنت مصادر في الشرطة مقتل خمسة أشخاص بمن فيهم مواطن ماليزي جراء الحادث، ونقل 230 شخصا آخرون الى مستشفيات لتلقي العلاج بعد استنشاقهم الغازات السامة.

يذكر ان الانفصاليين الاسلاميين في تايلاند نفذوا منذ عام 2004 زهاء 11 الف عمل ارهابي أودت بحياة 5 آلاف شخص واسفرت عن اصابة أكثر من 8 آلاف  آخرين بجروح. وتسعى الجماعات المتطرفة المتمركزة بثلاث ولايات هي يالا وباتاني وناراثيوات من أجل نيل الاستقلال من تايلاند واقامة سلطنة مستقلة على أراضي تلك  الولايات. 

شاهد أيضاً

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة وتسريع وصول المساعدات

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض