سامسونج تبتكر تليفزيون جديد يقدم عرضين في آن واحد على شاشته

 

كشفت شركة سامسونج الكورية العملاقة للإلكترونيات النقاب عن أحدث منتجاتها وهو تلفزيون جديد يتيح لشخصين متابعة عرضين مختلفين في نفس الوقت على شاشة واحدة.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية، على هامش فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي السنوي في لاس فيجاس، إن جهاز التلفزيون الجديد ‘ اف 9500’ هو الأول من نوعه في العالم، موضحة أن نجاحها في إنتاج هذا الجهاز يرجع إلى استخدام أحدث جيل من تكنولوجيا ‘ الصمام الثنائي العضوي باعث الضوء’ أو ما يعرف اختصارا بـ’OLED’.

ويسمح تلفزيون ‘اف 9500’ لمشاهدين اثنين بمتابعة برنامجين مختلفين في نفس الوقت على الشاشة ذاتها، ولكن ينبغي عليهما ارتداء نظارات ثلاثية الأبعاد والاستماع إلى البرامج عن طريق سماعات خاصة ملحقة بالنظارات.

وأكد جو ستينزيانو، مسؤول الشركة في الولايات المتحدة، في مؤتمر صحفي في لاس فيجاس أن ‘ هذه الخاصية ممكنة فقط لأجهزة OLED التي تتمتع بسرعة فائقة.

ومن المعروف أن أجهزة التلفزيون التي تعمل بتقنية OLED لا تتطلب إضاءة خلفية وتتميز بخفة الوزن وتوفر الطاقة الكهربائية بنسبة 20 في المئة مقارنة بالأجهزة الأخرى.

يذكر أن شركة ‘إل جي’ المنافسة لسامسونج هي الشركة الوحيدة التي طرحت أجهزة تلفزيون بتقنية OLED للبيع في الأسواق، ولم تحدد سامسونج موعدا لطرح منتجها الجديد في الأسواق أو تحدد سعره إلا أن الجهاز الجديد ستكون حجم شاشته 55 بوصة.

شاهد أيضاً

هل يستطيع الذكاء الاصطناعي أن يخرج التدريس من “العصر الفيكتوري”؟

في صف مكون من 30 طفلاً، لا يمكن للتلاميذ جميعا التعلم بنفس الطريقة ولا يتوفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض