الرئيسية » اخبار المراة » كثرة الأكل في الشتاء «طبيعي»

كثرة الأكل في الشتاء «طبيعي»

 

غالبا ما يكون فصل الشتاء، الفصل المدمر للحميات الغذائية، فمع انخفاض درجات الحرارة يحتاج الانسان إلى الوجبات الدسمة والدافئة ليحتمي من نسمات الشتاء القارصة، ورياحها المتجمدة، وقد ذكر في أحد التقارير الطبية أن الجسم يحرق السعرات الحرارية بصورة أكبر في فصل الشتاء مقارنة بفصول السنة الأخرى.
و لهذا السبب تزيد الشهية للطعام، وبالتالي زيادة في الوزن، وزيادة في بناء الانسجة الدهنية، وزيادة نسب السمنة.
وفي تفسير آخر بينت الدراسات أن التعرض لضوء الشمس الساطع يتسبب في افراز المزيد من مركب السيروتنين – وهو موصل عصبي يتولى مهمة حمل الاشارات العصبية للمخ لتعزيز الشعور بالسعادة والراحة، ونقص هذا المركب يكون سببا للشعور بالاحباط و زيادة الشهية للطعام.
ومن جانب آخر أكد استشاري التخسيس والعلاج الطبيعي، مصطفى ساري، إن نسبة كبيرة من السيدات لا تنتبه إلى زيادة أوزانها في الشتاء مقارنة بالصيف، فملابس الشتاء سميكة ولا تظهر الزيادة بسهولة مقارنة بملابس الصيف الرقيقة.
أما عن طريقة التصدي لهذه الحالة ، فقد نصح ساري، بضرورة شرب كوب من الماء أو طبق من الشوربة الدافئة قليلة السعرات، أو التعرض لمصدر تدفئة، مع القيام بأعمال أخرى تلهي الذهن عن الأكل، فيتلاشى الشعور بالجوع بالتدريج، وأضاف بعدم الإغفال عن اتباع نظام غذائي في فصل الشتاء يستمر لمدة 10 أيام من كل شهر، حتى بالنسبة إلى من لا يعانين من زيادة في الوزن.

شاهد أيضاً

762881-1

ضع قدميك في الخل لنصف ساعة يوميا وانتظر هذه النتائج

يعرف خل التفاح بأنه مفيد جدا ولذلك ينصح بوضعه مع الطعام، لكن ما لا يعرفه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *