برشلونة يعزز صدارته بثلاثية في شباك ملقة

 

واصل فريق برشلونة تغريده منفردا في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما فاز بسهولة على ضيفه ملقة بثلاثة أهداف مقابل هدف الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 55 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة أمام أتليتكو صاحب المركز الثاني والذي تغلب في وقت سابق على ضيفه ريال سرقسطة بهدفين نظيفين.

وظل ملقة في المركز الخامس برصيد 31 نقطة.

ويتفوق برشلونة بفارق 18 نقطة أمام غريمه التاريخي ريال مدريد حامل اللقب، والذي كان قد سقط مساء السبت في فخ التعادل السلبي على ملعب أوساسونا.

ويدين برشلونة بالفضل في هذا الفوز لنجومه الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسبانيين الدوليين سيسك فابريغاس و تياغو إلكانترا، بعد تسجيلهم أهداف الفوز للفريق، بينما تكفل الأرجنتيني دييغو بونانوتي بتسجيل الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة.

ورفع ميسي رصيده في صدارة قائمة الهدافين إلى 28 هدفا بفارق 10 أهداف أمام الكولومبي راداميل غارسيا فالكاو مهاجم أتليتكو مدريد و12 هدف أمام كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد.

وعلى ملعب فيسنتي كالديرون، واصل فريق أتليتكو مدريد مطاردته لبرشلونة على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه ريال سرقسطة بهدفين نظيفين.

وفي أعقاب الهزيمة ظل ريال سرقطسة في المركز الثالث عشر برصيد 22 نقطة.

وتقدم لاعب الوسط البرتغالي تياجو مينديز بهدف لأتليتكو مدريد بعد مرور نصف ساعة من بداية المباراة بعدما تلقى تمريرة طولية من الحارس البلجيكي تيبوت كورتوا.

وتكفل المهاجم الكولومبي الدولي راداميل فالكاو غارسيا بتسجيل الهدف الثاني لأتليتكو في الدقيقة 38 من ضربة جزاء.

وانفرد ريال بيتيس بالمركز الرابع بفوزه الثمين 2 -0 على ضيفه ليفانتي، إذ رفع بيتيس رصيده إلى 34 نقطة لينفرد بالمركز الرابع بفارق ثلاث نقاط أمام ملقة بينما وتجمد رصيد ليفانتي عند 30 نقطة في المركز الثامن.

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة ريال سوسيداد مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونا، ماأدى إلى ارتقاء ديبورتيفو لاكورونا من المركز العشرين الأخير إلى المركز التاسع عشر برصيد 16 نقطة مقابل 26 نقطة لسوسيداد في المركز التاسع.

 

شاهد أيضاً

بعثة الكويت ترفع رصيدها إلى 39 ميدالية في دورة الألعاب الخليجية للشباب

رفعت الكويت رصيدها من الميداليات الملونة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تستضيفها الامارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض