الرئيسية » الاقتصاد » ضبط 6 أطنان اغذية مدعومة قبل تهريبها خارج البلاد

ضبط 6 أطنان اغذية مدعومة قبل تهريبها خارج البلاد

 

كويت نيوز: استطاع فريق الطوارئ بوزارة التجارة وذلك بالتعاون مع مدير ادارة التموين محمد العنزي بالوزارة وجهود بعض الجهات الرسمية والأمنية كوزارة الداخلية وشركة الكويت للتموين ضبط نحو 6 أطنان من المواد التموينية المدعومة منها قرابة 4 أطنان محملة على سيارة نقل تمهيداً لتهريبها خارج البلاد.
واكد الوكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية بوزارة التجارة والصناعة عبدالله العلي في تصريح خاص الى “السياسة ” أن فريق الطوارئ بالوزارة برئاسة وليد مال الله وعيسى الصفار وخالد الريش ومن خلال مكافحته المستمرة لعمليات التهريب للمواد التموينية وملاحقة المتجاوزين على القانون قام بتتبع سيارة نقل محملة بسلع غذائية تموينية الى ان وصلت الى أحد مكاتب الشحن وعلى الفور تقدم فريق الطوارئ بإلقاء القبض عليها ومع مداهمة مكتب الشحن ومن خلال تجول الفريق للمكاتب المجاورة فوجئ بوجود مواد تموينية مخزنة لدى ثلاثة مكاتب اخرى تمهيدا لشحنها خارج البلاد وعليه تم ضبطها وتقدر بنحو طنين من المواد التموينية المتنوعة.

واضاف العلي, بناء على المخالفات التي مارسها المتجاوزون قام فريق الطوارئ بتحرير مخالفات للمكاتب الأربعة بحسب مرسوم بقانون رقم 10/1979 وتطبيق العقوبات عليه.

ومن جانبه أشاد العلي بدور وجهود فريق الرقابة وأجهزة الأمن وعلى رأسها وزارة الداخلية وكذلك جهود شركة الكويت للتأمين للمساعدة على تطبيق القانون وإحالة المخالفين للنيابة التجارية لتوقيع العقوبة على ما ارتكبوه بحق البلاد من تجاوزات.

وحذر العلي اصحاب مكاتب الشحن من تكرار مثل هذه المخالفات التي تعرضهم للعقوبات داعياً جميع المسؤولين عن مكاتب الشحن العامة والأهلية الى عدم قبول أي شحنات مواد مدعومة من الدولة لتصديرها لخارج البلاد حتى لا يقعوا فريسة للمتلاعبين بالقانون مؤكداً انه سوف يتم تطبيق القوانين الخاصة عليهم بتلك الشحنات.

شاهد أيضاً

762636-1

فزعة كويتية لنصرة الأقصى

نظمت الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت ورابطة شباب لأجل القدس مهرجانا خطابيا لنصرة المسجد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *