قنصل إيطاليا في بنغازي ينجو من اعتداء

 

قالت مصادر أمنية محلية إن قنصل إيطاليا في بنغازي بشرق ليبيا نجا السبت من اعتداء حين تعرضت سيارته المصفحة لإطلاق عيارات نارية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن القنصل غويدو دي سانتيس كان يستقل سيارته في بنغازي حين تعرضت لإطلاق النار، نافية وقوع إصابات.

وكان القنصل عائدا بعد إنهائه عمله عندما تعرضت سيارته لإطلاق عدد من الرصاصات مصدرها سيارة أخرى استهدفت مباشرة مكان جلوس القنصل وسائقه.

وفي بنغازي، قال مسؤول إمني إن “مهاجمين مجهولين أطلقوا النار على سيارة القنصل الإيطالي لدى وصوله إلى مقر إقامته. لم يصب أحد بأذى”.

وأضاف المصدر أن “أعضاء في اللجنة الأمنية العليا انتشروا في المكان وواكبوا القنصل إلى مكان آمن”.

وأشار إلى أنه لم يحصل أي اعتقالات إثر العملية.

وتأتي هذه الحادثة بعد أربعة أشهر على اغتيال السفير الأميركي كريس ستيفنز وثلاثة أميركيين آخرين في المدينة جراء هجوم على القنصلية الأميركية.

وإيطاليا هي القوة الاستعمارية السابقة لليبيا وكانت تقيم علاقات وطيدة مع الزعيم الراحل معمر القذافي قبل انضمامها إلى حملة الحلف الأطلسي للإطاحة به.

كما أن إيطاليا تمثل أكبر مستثمر أجنبي في قطاع الطاقة في ليبيا وحاولت نسج علاقات مع الحكومة الليبية الجديدة خلال الأشهر الماضية.

ويشغل دي سانتيس (51 عاما) منصبه في بنغازي منذ بدء الثورة ضد القذافي في فبراير 2011، ومن المقرر أن يترك مهامه ليتسلم منصبا جديدا في قطر الأسبوع المقبل.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض