الرئيسية » محــليــات » التربية: لا مساس بمقرر القرآن الكريم

التربية: لا مساس بمقرر القرآن الكريم

 

كويت نيوز: أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف ان المناهج الدراسية تخضع دائما للتمحيص والتدقيق من قبل أهل الاختصاص في اللجان الرسمية لمواكبة التطور المعرفي وقال الحجرف ان منهج القرآن الكريم «لم ولن يمس، وان كل ما في الامر هو تفكير بصوت عال من قبل احد المشاركين في الورش التقييمية لهيكل قطاع المناهج دعا في إحدى الحلقات النقاشية الى دمج مقرري القرآن الكريم والتربية الإسلامية، كوجهة نظر شخصية يتحملها هو لا الوزارة او القطاع».

وشدد الحجرف على أن وزارة التربية «لم تتخذ اي قرار بذلك» لافتا الى ان الوزارة بصدد الانتهاء من استكمال منهج مقرر الرياضيات في السنة الدراسية المقبلة.

وعن الدرجات المتأخرة التي حصدتها الكويت اخيرا في المسابقات الدولية في ما يتعلق بالاختبارات الوطنية الدولية في اللغة والعلوم والرياضيات، قال الحجرف ان الهدف من المشاركة في تلك المسابقات هو الوقوف على التقييم الحقيقي الحالي لمستوى مناهجنا وطلابنا، ومعرفة نقاط الضعف ومعالجتها وتطوير الجوانب الفنية».

وأشار الى ان الوزارة هي من أعلنت عن تلك الدرجات والنتائج لتكون رسالة للداخل لا للخارج، ولكي يدركها المسؤولون والعاملون في القطاع التربوي ويكونوا امام تحد، وكذلك اولياء الامور».

وأكد: «كان في إمكاني ان اضعها في الدرج ولا احد يعرف عنها، لكن طموحنا عال ولن تتوقف انطلاقتنا بدءا من نقد الذات»، كاشفا عن عزم الوزارة دخول تلك الاختبارات مرة ثانية في مايو المقبل.

وأعلن الحجرف ان الوزارة تعمل حاليا على طرح برنامج جديد في التدريس وسيستهل بمنهجي الرياضيات والعلوم من خلال تدريسهما باللغة الانكليزية في كل المراحل.

وقال الحجرف انه سوف ينزل شخصيا الى الميدان «واسمع من اهله بشكل مباشر، بالتعاون مع جمعية المعلمين»، مفصحاعن هيكل جديد سيتم البدء به بعد اعتماده من ديوان الخدمة المدنية يتيح للمعلم التفرغ للأعباء الادارية والاشرافية، على أن يتم ذلك مع بداية العام الدراسي المقبل في عدد من المدارس كنظام تجريبي.

وأوضح الحجرف أن الوزارة تعمل الآن وبالتعاون مع البنك الدولي على توفير تجارب جديدة للادارة المدرسية، ونماذج اكثر تطورا ومواكبة للاساليب العصرية في ادارة المدرسة، معلنا عن توقيع عقد مع المعهد السنغافوري لاعداد نوعي للمعلم وكيفية تقييم وتطوير ادائه والارتقاء به.

شاهد أيضاً

762636-1

فزعة كويتية لنصرة الأقصى

نظمت الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت ورابطة شباب لأجل القدس مهرجانا خطابيا لنصرة المسجد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *