الرئيسية » خارجيات » الرئيس المصري لن يشارك في إحتفالات الذكرى الثانية للثورة التونسية

الرئيس المصري لن يشارك في إحتفالات الذكرى الثانية للثورة التونسية

 

أعلن مصدر تونسي ان الرئيس المصري محمد مرسي ألغى المقررة غدا الى تونس للمشاركة في احتفالات تونس بالذكرى الثانية لسقوط نظام الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في 14 يناير/كانون الثاني 2011.

وقال مصدر مُقرب من رئاسة الحكومة التونسية في إتصال هاتفي مع يونايتد برس انترناشونال اليوم السبت،إن إلتزامات سياسية حالت دون زيارة الرئيس المصري لتونس للمشاركة في الإحتفالات بالذكرى الثانية للثورة التونسية.

ولم يوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر إسمه،طبيعة هذه الإلتزامات، وإكتفى بالإشارة إلى أن أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى المصري،هو الذي سيُمثل مصر في هذه الإحتفالات التي سيحضرها عدد من الرؤساء العرب.

وأكد المصدر مشاركة الرئيسين الموريتاني محمد ولد عبد العزيز،والفلسطيني محمود عباس في الإحتفالات التي سيحضرها رئيس المؤتمر الوطني العام في ليبيا٬ محمد يوسف المقريف،وعبد القادر بن صالح رئيس مجلس الأمة الجزائري،و كريم غلاب رئيس البرلمان المغربي،إلى جانب بعض الشخصيات السياسية والحكومية الأوروبية.

وكان عدنان منصر الناطق الرسمي بإسم الرئاسة التونسية٬ أعلن في السابع والعشرين من الشهر الماضي أن رؤساء عدد من الدول العربية سيزورون تونس للمشاركة في إحتفالاتها بالذكرى الثانية للثورة التونسية في 14 يناير.

وأكد منصر أن الرئيس المصري٬ محمد مرسي سيشارك في هذه الإحتفالات، فيما أعلن ياسر علي الناطق الرسمي بإسم الرئاسة المصرية من جهته أن مرسي سيزور تونس للمشاركة في الإحتفالات المذكورة تلبية لدعوة كان قد تلقاها من الرئيس التونسي منصف المرزوقي.

شاهد أيضاً

547245_e

إنقاذ 278 مهاجراً قبالة السواحل الغربية لليبيا

أعلن متحدث باسم البحرية الليبية أنه تم الاثنين إنقاذ 278 مهاجرا قبالة السواحل الغربية لليبيا، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *