الرئيسية » تكنالوجيا » سامسونغ تكشف اللثام عن أحدث مبتكراتها في عالم التقنية

سامسونغ تكشف اللثام عن أحدث مبتكراتها في عالم التقنية

 

كشفت شركة “سامسونغ”، العملاق الكوري في مجال وسائل الإعلام والتقنيات الرقمية، اللثام عن جديدها في عالم التكنولوجيا، بدءاً من شاشتها الجديدة المرنة القابلة للانثناء والانحناء المستندة إلى تقنية الصمامات الثنائية المشعة للضوء ذي الخلايا النشطة العضوية “OLED”.

والتي دأبت سامسونغ منذ عدة سنوات على تطويرها والتي ستحمل العلامة التجارية “Youm”، وتتمتع برقتها ومرونتها وقابليتها للطي، فهي مصنوعة من مزيج من البلاستيك مع طبقات رقيقة جداً مرنة، بدلاً من الاعتماد على عنصر الزجاج القابل للكسر والهشاشة.

واستعرضت الشركة نموذجاً تجريبياً لمنتجها الجديد على هامش معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المنعقد حالياً بمركز “لاس فيغاس” للمؤتمرات – نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي سيختتم فعالياته الجمعة، أوضحت فيه مدى مرونة الجيل القادم من شاشات سامسونغ المحتمل دمجها داخل هواتف ذكية أو حواسيب لوحية، لنشهد بذلك ولادة عصر رقمي جديد غير تقليدي.

ولم يقتصر الأمر على إزاحة الستار عن هواتف ذكية أو حواسيب لوحية جديدة فحسب، بل كشفت أيضاً عن الجيل الجديد من معالجاتها المركزية فائقة السرعة والأداء المخصص للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، الذي يحمل اسم “Exynos 5 Octa”.

ويشتمل على 8 أنوية، مستنداً في ذلك إلى تقنية تُعرف باسم “big.Little” مقدمة من شركة “إيه آر إم” البريطانية المتخصصة في صناعة المعالجات، ويتميز هذا الجيل بالدمج بين الاستهلاك المنخفض للطاقة والأداء العالي في ذات الوقت، وذلك بفضل اعتماده على معالجين ممزوجين معاً، وعن طريق التبديل يقوم كل معالج بمهمته الخاصة به.

فالأول “كورتيكس-A15” رباعي النواة بتردد 1.8 غيغاهيرتز، المخصص للتطبيقات المعقدة المتطلبة سرعة عالية كالألعاب ذات الغرافيكس العالي والوسائط المتعددة.

والثاني هو “كورتيكس-A7” القديم رباعي الأنوية ذات تردد 1.2 غيغاهيرتز المنوط بالقيام بالعمليات البسيطة غير المعقدة كإجراء أو الرد على المكالمات الهاتفية، التي لا تتطلب سرعة عالية. ووفقاً لسامسونغ فإن هذا المعالج الجديد موفر للطاقة بنسبة 70% مقارنة بالجيل السابق “Exynos 4” رباعي الأنوية.

شاهد أيضاً

731740-1

«آيفون» باللون الأحمر.. لمكافحة «الإيدز»

أعلنت شركة آبل عن إطلاق نسخة خاصة باللون الأحمر من هاتفيها الذكيين آيفون 7 وآيفون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *