الرئيسية » محــليــات » الطويل: تطبيق القصاص الشرعي سيحد من انتشار الأسلحة بين الشباب

الطويل: تطبيق القصاص الشرعي سيحد من انتشار الأسلحة بين الشباب

 

كويت نيوز: قال الامام والخطيب في وزارة الأوقاف سالم الطويل لقد غفل كثير من المسلمين عن عظم حرمة المسلم عند الله تعالى فنراهم ونسمع عنهم هنا وهناك يسفك بعضهم دماﺀ بعض لأتفه الأسباب ولأي موقف من المواقف ولو كان يسيرا فيتجرأ أحدهم على الآخرين فيبادر بالاعتداﺀ عليهم ويسفك دماﺀهم ويشرع في قتل بعضهم أحيانا وفي كثير من الأحيان يزهق أرواح الأبرياﺀ فيرتكب ابشع المنكرات والموبقات غافلا عن قول الله تعالى: {ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيماً}.

واضاف الطويل: هذه العقوبات الخمس هي وعيد الشديد لم يأت مثله في سائر المنهيات والمنكرات فكيف يقدم مسلم على جريمة القتل وهو يعتقد بأن الله سيعاقبه بهذه العقوبات الخمس؟

كيف يقتل المسلم مسلما معصوم الدم بغير حق أو حتى لسبب من الأسباب التي لا يصل الأمر معها الى استباحة دم المعصومين؟ ولا شك ضعف الوازع الديني والاهمال في التربية وتوافر الأسلحة بأيدي الناس وعدم معاقبة الجناة والقتلة بالقصاص الشرعي كل ذلك ساعد في رفع نسبة الجريمة في كثير من المجتمعات والتي منها مجتمعنا وللأسف الشديد.

ونصح كل مسلم ألا يحمل معه الآلات الحادة أو الاسلحة القاتلة حتى لا تسول له نفسه فيسفك دما محرما أو يزهق روحا بغير حق كما انصح أولياﺀ الأمور من الآباﺀ والأمهات والخطباﺀ والمربين ان يعلموا الناس ويحثوهم على خلق التسامح والعفو والصبر والحلم وتجنب الغضب واسبابه والبعد عن الأماكن المشبوهة والتي تكثر فيها المشاكل والنزاعات والله يحفظنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

شاهد أيضاً

732759-1

«الإعلام» لمن وردت أسماؤهم في كشف «المحاسبة»: لا نحتفظ بـ «كروت الدوام» القديمة!

لاتزال ردود الأفعال تتزايد من قبل العاملين في وزارة الإعلام الذين ورت أسماؤهم في كشف …

تعليق واحد

  1. بدر من الكويت

    صدقت يا شيخ القصاص يوقف الناس عن هالجرايم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *