أوباما يعلن اختيار جاك لو وزيرا للخزانة

 

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما رسميا الخميس اختياره الأمين العام للبيت الأبيض جاك لو لخلافة تيموثي غايتنر كوزير للخزانة، داعيا مجلس الشيوخ إلى المصادقة سريعا على هذا التعيين.

وقال أوباما في حضور لو وغايتنر في البيت الأبيض “إنني أثق في أحكامه (لو) وصداقته عزيزة جدا علي”.
وقد انتقد الكثير من النواب الجمهوريين بالفعل اختيار لو.

وفي وقت سابق أكد مسؤول في البيت الأبيض أن “جاك لو سيقدم تجربة مدهشة في القطاعين العام والخاص لأكثر من ثلاثة عقود وخبرة اقتصادية لهذا المنصب المهم”.

ولجاك لو (57 سنة) خبرة طويلة في عالم السياسة في واشنطن حيث تولى مرتين إدارة مكتب ميزانية البيت الأبيض في عهد الرئيس بيل كلينتون في نهاية التسعينات ليشرف على عودة الولايات المتحدة القصيرة لفائض الميزانية، ثم لأكثر من عام في عهد أوباما.

ويتوقع أن يواجه جاك لو فور توليه منصبه مهمة الحصول دون تأخير على رفع الحد القانوني للدين العام (16 مليار و394 مليون دولار).

ومنذ 31 ديسمبر تعمل الدولة تحت هذا الحد مباشرة بفضل إجراءات استثنائية لكسب الوقت لكن لا يمكن الاستمرار فيها إلى ما بعد نهاية فبراير المقبل.

ويأتي تعيين لو في نفس الأسبوع الذي عين فيه الاثنين السناتور الجمهوري السابق تشاك هاغل لرئاسة البنتاغون ومستشار الرئيس لمكافحة الإرهاب جون برينان مديرا لوكالة المخابرات المركزية (السي.أي.آيه) وهما من المناصب الحساسة في فريق أوباما للأمن القومي في خلال ولايته الثانية.

شاهد أيضاً

عاجل | حماس: ندين تصريحات بلينكن ومحاولة تحميل الحركة مسؤولية تعطيل الوصول إلى اتفاق

عاجل | حماس: ندين تصريحات بلينكن ومحاولة تحميل الحركة مسؤولية تعطيل الوصول إلى اتفاق عاجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض