الرئيسية » محــليــات » إلغاء التصاريح المسبقة للسفر إلى العراق

إلغاء التصاريح المسبقة للسفر إلى العراق

 

كويت نيوز: أثنى النائب عبدالله التميمي على قرار النائب الاول لرئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود بالغاء التصاريح المسبقة للسفر الى العراق ووصفه بانه خطوة في الاتجاه الصحيح، وقال التميمي في تصريح امس ان وزارة الداخلية ابلغته انها الغت هذه التصاريح وبشكل نهائي بناء على تعليمات من الحمود، واشار التميمي الى ان الحمود اوفى بوعده الذي كان قد قطعه له، معتبرا ان القرار جاء في الوقت المناسب، ما يسهل على المواطنين الراغبين في السفر الى العراق سواء لزيارة العتبات المقدسة او لانجاز اعمالهم خصوصا ان هناك العديد من المواطنين لديهم املاك في العراق يريدون متابعة شؤونها. ووجّه التميمي الشكر الى الوزير الحمود وقيادات الداخلية، مشيدا بشكل خاص بالوكيل المساعد لشؤون المنافذ اللواء انور الياسين وجميع المنتسبين لادارته. في السياق ذاته، شكر النائب عدنان المطوع وزير الداخلية لاستجابته والغاء شرط الحصول على تصريح السفر للعراق، وقال ان هذا القرار ستكون له اثار طيبة لدى المواطنين، مشيرا الى انه سبق ان طالب بالغاء هذا الشرط لما يسببه من معاناة للمسافرين ولموظفي الداخلية الذين هم في غنى عنها.

من جهته، اشاد سفير الكويت في العراق علي المؤمن بهذا القرار، معتبرا إلغاء التصاريح المسبقة هو بمنزلة اطمئنان من حكومتنا على سلامة المواطنين في السفر للعراق سواء بداعي الاعمال التجارية او السياحية او السياحة الدينية، مستدركا ان هذا القرار يمثل خدمة كبيرة للمواطنين الكويتيين من قبل الحكومة.

واضاف المؤمن ان هذا القرار سيكون له لمسة واثر كبيران لدى حكومة العراق ما يسهم في انسيابية الحركة والتبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين الشقيقين، ويساهم في حل قضايا المواطنين اصحاب الاملاك في العراق، خصوصا مع التطور الملحوظ في هذا الملف بين الجانبين.

شاهد أيضاً

547394_e

إعفاء «المسن المعوز» و «ذوي الإعاقة» من الرسوم الحكومية

تداول مغردون صورة لتعميمين أصدرتهما الادارة العامة لشؤون الاقامة بوزارة الداخلية بشأن اعفاء المواطن المسن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *