الرئيسية » منوعات » “لينكولن” يتصدر ترشيحات جوائز الأوسكار

“لينكولن” يتصدر ترشيحات جوائز الأوسكار

 

تصدر فيلم الدراما السياسية “لينكولن” ترشيحات جوائز أوسكار الخميس بحصوله على 12 ترشيحا، من بينها أفضل فيلم وأفضل مخرج لستيفن سبيلبرغ وأفضل ممثلين لكل من دانيال داي لويس وسالي فيلد وتومي لي جونز، يليه فيلم “حياة باي” الذي حصل على 11 ترشيحاً.

ويواجه الفيلم الذي يتناول السعي لإلغاء الرق في الولايات المتحدة منافسة من ثمانية أفلام للفوز بجائزة أفضل فيلم، ومن بين هذه الأفلام، الفيلم الفرنسي “أمور” وفيلم “أرغو” الذي يتناول عملية اختطاف الرهائن في إيران وفيلم “وحوش الجنوب البري” وفيلم الإثارة “زيرو دارك ثيرتي” الذي يتناول عملية قتل زعيم تنظيم القاعدة أسامه بن لادن.

وعن فئة أفضل ممثل، رشح كل من دانيال دي لويس عن دوره في فيلم “لينكولن” وهيو جاكمان عن “البؤساء” ودنزل واشنطن عن “الرحلة الجوية” وبرادلي كوبر عن “سيلفر لاينينغ بلايبوك” وجوكين فينيكس عن “السيد” .

وعن فئة أفضل ممثلة، رشحت نعومي واتس عن “المستحيل” وجسيكا شاستين عن “زيرو دارك ثيرتي” وجنيفر لورانس عن”سيلفر لاينينغ بلايبوك” وإيمانويل ريفا عن “الحبّ” وكوفينزانا واليس عن فيلم “وحوش برية الجنوب”.

يذكر أن ريفا البالغة من العمر 85 سنة، هي المرشحة الأكبر سنا لجائزة الأوسكار، فيما تعد واليس البالغة من العمر 9 سنوات هي الأصغر سنا.

ويتنافس عن فئة أفضل مخرج كل من ستيفن سبيلبرغ عن “لينكولن” وأنغ لي عن “حياة باي” وديفيد راسل عن “سيلفر لاينينغ بلايبوك” ومايكل هانيكي عن “الحب” وبينه زيتلين عن “وحوش برية الجنوب” .

ورشح عن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية أفلام “الحب” و”كلا” و”وور ويتش” و”علاقة ملكية” و”كونتيكي”.

ويعلن عن الفائزين بجوائز الاوسكار في الحفل السنوي الذي سيقام في 24 فبراير القادم.

شاهد أيضاً

763405-1

دعوى قضائية ضد يونايتد إيرلاينز بسبب “الأرنب العملاق”

رفع مالكو أرنب عملاق، نفق خلال رحلة جوية لشركة يونايتد إيرلاينز، دعوى قضائية ضد شركة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *