الرئيسية » تكنالوجيا » غالاكسي يدر أرباحا قياسية على سامسونغ

غالاكسي يدر أرباحا قياسية على سامسونغ

 

قالت سامسونغ إلكترونيكس الشركة الرائدة في صناعة أجهزة الهاتف المحمول ورقائق الذاكرة إن من المرجح أن تكون قد حققت أرباحا فصلية تبلغ 8.3 مليار دولار مع اقتراب مبيعاتها من الهاتف المحمول من 500 جهاز في الدقيقة وزيادة الطلب على الشاشات المسطحة التي تصنعها للهواتف المحمولة ومن بينها تلك التي تستخدمها منتجات أبل المنافسة.

وربما ينتهي هذا الصعود القياسي الذي استمر 5 فصول متتالية في الفترة من يناير إلى مارس مع ضعف الطلب الموسمي لكن تشكيلة أجهزة الهواتف الذكية التي تعتزم الشركة طرحها وتحسن أسعار الرقائق يؤدي إلى انحسار المخاوف من تباطؤ نمو الأرباح هذا العام ما دفع أسهم سامسونغ إلى مستويات قياسية مرتفعة الأسبوع الماضي.

وقال مدير الصندوق لدى “إل.إس” لإدارة الأصول كيم سونغ سو  “المستثمرون قلقون إلى حد ما من أن زخم سامسونغ يمكن أن يتباطأ في النصف الأول من العام.. من غير المرجح أن تواصل سوق الهواتف الذكية نموها القوي مع اقتراب الأسواق المتقدمة من درجة التشبع رغم النمو في الدول الناشئة”.

وتتوقع سامسونغ زيادة مبيعاتها من الهواتف الذكية أكثر من الثلث هذا العام.

وتفوقت سامسونغ على أبل رغم إطلاق الشركة الأميركية جهازها الأحدث “آي فون 5” مع تعزز المبيعات بفضل “غالاكسي نوت 2” الذي يجمع بين خصائص الهاتف المحمول والكمبيوتر اللوحي في الربع الأخير من العام الماضي.

يشار إلى مبيعات “آي فون 5” الذي تصنعه شركة أبل الأميركية المنافسة جاء أقل قليلا من التوقعات.

شاهد أيضاً

546683_e

أبل تضيف إيموجي «ملتحي و محجبة».. ورموزا غير اعتيادية

أطلقت شركة “أبل” الأميركية وجوها تعبيرية جديدة ستظهر في وقت لاحق على آيفون وأجهزتها الأخرى، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *