الرئيسية » خارجيات » مرشح “موشوم” بالكامل قد يصبح رئيسا لدولة أوروبية

مرشح “موشوم” بالكامل قد يصبح رئيسا لدولة أوروبية

 

واحد من بين 9 مرشحين للرئاسة في جمهورية التشيك التي سيقوم مواطنوها بالتصويت يومي الجمعة والسبت المقبلين، هو ملحن ومسرحي مغطى جسمه بالكامل تقريبا بوشم، ويحل ترتيبه ثالثاً من حيث الشعبية بين المرشحين.

ولد فلاديمير فرانز في العاصمة التشيكية براغ منذ 53 سنة، وهو ملحن وأكاديمي ومسرحي.

كان والده مهندسا كهربائيا وامه كانت ممرضة، درس الحقوق من 1978 حتى 1982 في جامعة تشارلز ببراغ، وكان يدرس فن الرسم في الوقت نفسه، لكنه لم يمارس المحاماة بعد تخرجه، وهو يعمل بروفيسورا حاليا في اكاديمية الفنون ببراغ.

تزوج فرانز مرة واحدة وهو أب لابنة وحيدة من مطلقته، لكنه يقيم الآن مع صديقة له، وهي مصورة اسمها Ida Saudková ايدا ساودكوفا، وهي شقراء بحسب صورها معه، حيث عملت كـ”موديل” للوحاته، لأن فلاديمير فرانز رسام أيضا.

وليست لفلاديمير فرانز، الذي يغطي الوشم أكثر من 90 % من جسمه، أي تجربة في السياسة سابقا، وهو جمع 88 ألف توقيعا تؤهله وتؤهل كل من يحصا على 55 ألف توقيع لخوض الحملة الانتخابية التي يقول انها لم تكلفه أكثر من 25 ألف دولار، وفيها ينافس 8 مرشحين آخرين، هو بينهم الثالث في امكانية الفوز بحسب آخر استطلاع تم الاثنين الماضي، وأعطتهم نسبة 11 % من الأصوات فقط، وهي غير كافية لينتقل الى المرحلة الثانية والأخيرة من الانتخابات والتي ستجري بعد أسبوعين بين أكثر اثنين يحصلان على اكبر عدد من الأصوات، لكن نسبته قد ترتفع يومي التصويت الجمعة والسبت.

ويصفون فرانز في جمهورية التشيك التي تنتخب رئيسا بالاقتراع المباشر لأول مرة منذ تفككت دولة تشيكوسلوفاكيا في 1993 الى جمهورية التشيك البالغ عدد سكانها 11 مليونا، بينهم 8 ملايين مقترع، وجمهورية سلوفينيا اللتين كانتا تنتخبان الرئيس عبر التصويت بمجلس النواب، بأنه شخصية معتدلة وتشجع التسامح وحقوق الانسان والنظام الديمقراطي وهو يميل الى تشجيع استخدام الطاقة البديلة.

شاهد أيضاً

547273_e

نتانياهو يستقبل قاتل الشابين الأردنيين بحفاوة بالغة!!

استقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، حارس الأمن في السفارة الإسرائيلية بعمان ظهر اليوم. وحضر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *