الرئيسية » مجلس الامه » كويت نيوز تنشر تفاصيل الجلسة السرية لمجلس الأمة

كويت نيوز تنشر تفاصيل الجلسة السرية لمجلس الأمة

 

كويت نيوز: افتتح رئيس مجلس الامة علي الراشد الجلسة الخاصة بمناقشة الانفلات الامني، وتلى الامين العام اسماء الحضور والمعتذرين من النواب والوزراء وهم: وزير الصحة والنائبين حمد الهرشاني وخلف دميثير.

وبعدها تلى الامين العام طلب عقد الجلسة الخاصة.

وقال الرئيس علي الراشد: جلستنا اليوم خاصة لمناقشة الانفلات الامني واستطلاع خطة الحكومة بشأن هذا، وقبل ان نبدأ في النقاش هل لدى الحكومة بيان.

فقال وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود : لدي تحفظ على عبارة الانفلات الامني ويا ريت لو يكون من الافضل مناقشة الوضع الامني واستنادا للمادة 69 من اللائحة اطلب ان تكون الجلسة سرية.

فطلب الرئيس علي الراشد اخلاء القاعة من غير النواب، وبعد التصويت على طلب الحكومة بعقد الجلسة سرية وافق المجلس على طلب الحكومة بمناقشة “الإنفلات الأمني” في جلسة سرية.

نتيجة التصويت على طلب الحكومة تحويل جلسة الوضع الأمني إلى سرية موافقة 39 (24 نائب و15 وزير) معارضة 23 نائب.

اعتبر النائب فيصل الدويسان تحركات الداخلية بغير الجادة و أعلن انسحابه من الجلسة السرية، قائلاً: “وزير الداخلية غير جاد ولم يقدم أية بيانات وهو بكل أسف يحترم مجلس السعدون وما يحترم مجلس الراشد”.

قال النائب أحمدالمليفي  ان  وزير الداخلية فشل فشلا ذريعا في معالجة الاختلال الأمني وعلى رئيس مجلس الوزراء اقالته، وسأحاسبه ان لم يقتص الحق من نفسه ويستقيل.

قال النائب عبدالحميد دشتي ان من أيد السرية من النواب 24 نائبا وتابع معلقا هناك رغبة لدى أغلب النواب للانسحاب حيث لم يجدوا شيئا نظاميا وكانت نتيجة التصويت على طلب الحكومة تحويل جلسة الوضع الأمني إلى سرية  قد أسفرت عن موافقة 39 (24 نائب و15 وزير) معارضة 23 نائب.

قال النائب حماد الدوسري أن هناك توجه لاستجواب وزير الداخلية من بعض الأعضاء وآمل مع الإخوان في كتلة المحافظين ان يكون رأينا موحدا .

اعتبر النائب مشاري الحسيني ان هناك  شخصانية اتجاه الوزير لإحراجه وتابع معلقا ما نخشاه ان يكون الأمر تسجيل بطولات جراء ما يشاع من إشاعات حول حل المجلس ونرفض الشخصانية للموضوع ، والكلام ان الوزير ماشي ماشي وراح نمشيه كلام غير مقبول.

رفع جلسة المجلس لمدة ربع ساعة.

اعتبر النائب حسين القلاف أن الجلسة الأمنية لو لم تكن الجلسة سرية كان ضرت الكويت والسرية ليست مزايدة ولكن واقع فقد تم التعرض لبعض الشخصيات في الخارج التي تعبث بأمن الكويت، وكان هناك موقف يجعل الحكومة تدرك ان المجلس ليس في جيبها.

شاهد أيضاً

547232_e

الحبس عشرين سنة لمن ينضم لحزب الله أو يظهر له الولاء أو دعمه إعلامياً.. مقترح نيابي

تقدم النائب د. وليد الطبطبائي بمقترح نيابي، يتم بمقتضاه تجريم حزب الله، وتنظيم داعش واعتبارهما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *