الرئيسية » الاقتصاد » كويت إنرجي تفوز بعقد نفطي في البصرة

كويت إنرجي تفوز بعقد نفطي في البصرة

 

كويت نيوز: أعلن رئيس مجلس ادارة شركة كويت انرجي د. منصور بوخمسين عن فوز الشركة بمناقصة التنقيب عن النفط في القطعة رقم 9 الواقعة في محافظة البصرة العراقية, لافتا الى ان الشركة فازت بهذه المناقصة مع الكونسورتيوم الذي يضم الى جانبها دراغون الاماراتية من بين عدد من الشركات والتحالفات العالمية المتخصصة في هذا الشأن.

واضاف بوخمسين ان مجلس الوزراء العراقي وافق على ترسية العقد على الكونسورتيوم الذي يقوده كويت انرجي, مؤكدا انه سيتم توقيع العقد خلال الشهر الحالي.

واشار الى انه بموجب العقد ستقوم شركة كويت انرجي بتطوير هذا القطاع الهام والذي يعد من افضل القطاعات التي طرحتها العراق في جولة التراخيص الرابعة, متوقعا ان يكون العائد على شركة كويت انرجي 6.250 دولار لكل برميل تقوم الشركة بانتاجه وكانت الحكومة العراقية قد اعلنت امس الموافقة على إبرام عقد مع ائتلاف يضم كلا من شركة كويت انرجي الكويتية ودراجون الاماراتية لتطوير رقعة استكشافية نفطية في مدينة البصرة التي تبعد 550 كيلومترا جنوب بغداد.

وذكر بيان للحكومة العراقية أنه تم “إقرار توصية لجنة شؤون الطاقة بشأن إبرام وتوقيع وزارة النفط لعقد الرقعة الاستكشافية رقم 9 مع ائتلاف من شركتين كويتية وإماراتية”.

شاهد أيضاً

3_28_201772610PM_3424981771

النفط الصخري يتحدى اتفاق أوبك: الأسعار لن ترتفع

ارتفعت أسعار النفط، يوم الثلاثاء، بفضل انخفاض سعر الدولار واضطراب الإمدادات في ليبيا وأحدث تصريحات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *