الرئيسية » أهم الأخبار » الصحة تستضيف أطباء زائرين متخصصين بجراحة العظام الاسبوع المقبل

الصحة تستضيف أطباء زائرين متخصصين بجراحة العظام الاسبوع المقبل

كويت نيوز : تستضيف وزارة الصحة أطباء زائرين متخصصين بجراحة العظام والتشوهات الخلقية في العمود الفقري من جمهوريتي (فرنسا والتشيك) وذلك في مستشفى الرازي مطلع الاسبوع المقبل.
وقال رئيس أقسام العظام بمستشفى الرازي الدكتور حمد الهران في تصريح صحافي اليوم ان المستشفى وضمن برنامج الوزارة باستقدام واستضافة الأطباء الاستشاريين الزوار من المستشفيات المتميزة والمراكز الطبية العالمية سيستضيف أستاذ جراحة العظام بجامعة (باريس) واستشاري جراحات المناظير البروفسور فيليب هاردي في الفترة بين 11 و 15 يناير الجاري.
واضاف الدكتور الهران ان البروفسور هاردي سيجري عمليات مكثفة لمناظير الكتف بتقنية المناظير الحديثة (التدخل البسيط) وحالات الخلع المتكرر المفتوحة بالمنظار وقطع الأوتار المحيطة بالكتف اضافة الى عمليات جراحية لتحرير الأعصاب والحالات الجديدة لمفصل الكوع بتقنية المنظار والفتح الجراحي.
وأوضح ان البروفيسور هاردي وفضلا عن العمليات الجراحية المعقدة التي سيجريها في مستشفى الرازي سيقوم بمتابعة الحالات السابقة والقاء المحاضرات التعليمية للأطباء المرافقين والأطباء المشاركين بالبورد الكويتي.
وذكر ان مستشفى الرازي سيستضيف أيضا أستاذ جراحة العظام بجامعة (باريس) البروفيسور كريستوف غلوريون المتخصص بجراحات عظام الأطفال خصوصا التشوهات الخلقية للعمود الفقري وذلك بين 11 و 16 يناير الجاري.
وبين ان مستشفى الرازي سيستضيف وللمرة الأولى من جمهورية (التشيك) استشاري جراحة عظام الأطفال البروفيسور توماس ترك والذي سيستقبل الحالات ويعاينها كما سيجري عمليات جراحية دقيقة وسيلقي محاضرات علمية متخصصة عن الجديد في مجال جراحة عظام الأطفال وذلك في الفترة بين 25 من يناير الجاري وحتى الاول من شهر فبراير المقبل.
وقال الدكتور الهران ان الاطباء الاستشاريين الذين عادة ما يستضيفهم مستشفى الرازي من مستشفيات ومراكز طبية عالمية متميزة يقومون باعطاء الاستشارات وتبادل الخبرات مع الاطباء العاملين في المستشفى والمشاركة في برامج التعليم الطبي المستمر وتطوير الأداء الطبي بالمستشفيات.
وأشار الى هدف وزارة الصحة من خلال استقدام الاطباء الزائرين من شتى دول العالم الى تخفيف معاناة المرضى وأسرهم وتلقيهم العلاج الناجح في مستشفيات الوزارة وتجنيبهم وذويهم تحمل مشقة السفر لتلقي العلاج في الخارج.

شاهد أيضاً

img_2980.jpg

#اتحاد_الاعلام_الالكتروني : نقف خلف قيادتنا لمحاربة #الارهاب وحفظ امن واستقرار #الكويت 

 اتحاد الإعلام الإلكتروني يعلن عن دعمه الكامل للقرارات التي أصدرتها الحكومة الكويتية بشأن إغلاق المكاتب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *