الرئيسية » أهم الأخبار » زيادة مكافأة الطلبة واستمرارها بعد التخرج حتى الحصول على عمل

زيادة مكافأة الطلبة واستمرارها بعد التخرج حتى الحصول على عمل

 

الكويت: الكويت نيوز: أعلن الامين العام لبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي ان مسؤولية صرف المكافأة الاجتماعية لطلبة الجامعات الحكومية والخاصة والتعليم التطبيقي ستنقل الى برنامج اعادة الهيكلة وفقا للضوابط والشروط المتبعة.

وقال المجدلي في تصريح صحافي اليوم ان مجلس الوزراء أصدر قرارا بتكليف وزارة المالية التنسيق مع كل من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ووزارة التعليم العالي وديوان الخدمة المدنية وادارة الفتوى والتشريع لاعداد مشروع قانون يقضي بتعديل احدى المواد المتعلقة بشأن صرف مكافآت الطلبة ونقلها الى برنامج اعادة الهيكلة.

وأضاف ان التعديل آنف الذكر “يعتبر استمرارا للدعم الذي توليه القيادة السياسية العليا في الدولة للشباب والتخفيف عن أعبائهم الاجتماعية” موضحا ان قانون التعديل الصادر يقضي أيضا بتعديل صرف قيمة المكافآت الشهرية التي تصرف للطالب الكويتي المتزوج وزيادتها الى 350 دينارا كويتيا شهريا بدلا من 250 دينارا اضافة الى صرف مبلغ 200 دينار شهريا لجميع الطلبة بدلا من 100 دينار نظرا الى ارتفاع تكاليف المعيشة والارتفاع المتصاعد للاسعار.

وذكر المجدلي ان الهدف من زيادة مبالغ المكافآت الاجتماعية يأتي لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الامور وتشجيع الطلبة الدارسين سواء في الجامعات أم المعاهد التطبيقية لاستكمال دراستهم ضمن أجواء من الراحة النفسية.

وبين ان القانون القاضي بالتعديل أضاف حكما آخر ينص على استمرارية صرف مكافأة للطلبة بعد التخرج حتى حصولهم على عمل في الجهات الحكومية أو القطاع الخاص.

واعتبر اختيار البرنامج لأداء مهام الصرف من قبل مجلس الوزراء “تقديرا له باعتباره الجهة الحكومية القادرة على التعامل مع الشباب والخريجين والمسرحين ومن منطلق المسؤولية التي أناطها القانون به لدعم العمالة الوطنية وتشجيعها على العمل في القطاع الخاص”.

شاهد أيضاً

486248_e

التعرفة الجديدة للكهرباء والماء.. التجاري 22 مايو والاستثماري 22 أغسطس

اعتمدت وزارة الكهرباء والماء قرارًا وزاريًا يقضي بتحديد التعرفة لوحدتي الكهرباء والماء لعدة استعمالات، وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *