الرئيسية » محــليــات » كرم: طقس شديد البرودة يصل إلى مرحلة الصقيع بنهاية الاسبوع

كرم: طقس شديد البرودة يصل إلى مرحلة الصقيع بنهاية الاسبوع

 

كويت نيوز: توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان تشهد البلاد طقسا شديد البرودة خلال عطلة نهاية الاسبوع مع فرصة لتكون الصقيع.
وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه مع استمرار حركة الانظمة الجوية على المنطقة وتغيرها السريع ستشهد البلاد تغيرا سريعا في الطقس بين الفترة والاخرى مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وفرصة لتشكل الغبار.
وأضاف ان من المتوقع أيضا انخفاض درجة الحرارة الصغرى الى درجتين مئويتين خلال عطلة نهاية الاسبوع مع فرصة تكون الصقيع على المناطق الزراعية من البلاد مع رياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة من 25 الى 45 كيلومترا في الساعة تزيد من الاحساس بالبرودة.
وأوضح ان البلاد تأثرت فجر اليوم الثلاثاء بموجة غبار محمول انخفضت معها الرؤية الأفقية الى اقل من ألف متر على معظم المناطق وذلك برغم هدوء الرياح إلا أن تحرك منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا متبوعا بتقدم امتداد المرتفع الجوي المتمركز على شمال لأفريقيا والمصحوب بكتلة هوائية باردة أدى الى هبوب الرياح النشطة على وسط وجنوبي العراق وتكون الاتربة والرمال المثارة والتي تحركت باتجاه البلاد وبدأ تأثيرها فجر اليوم.
كما توقع كرم ان يستمر الغبار العالق حتى وقت متأخر من نهار اليوم على أن تتحسن الرؤية تدريجيا الى أكثر من ألفي متر ويكون الطقس ليلا باردا نسبيا مع رياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة من 6 الى 20 كيلومترا في الساعة.
وبالنسبة الى يوم غد الأربعاء توقع ارتفاع درجة الحرارة العظمى الى 24 درجة مئوية مع رياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار على بعض المناطق المكشوفة.
وأضاف ان الرياح تستمر جنوبية ليل يوم الاربعاء المقبل على البحر وتتحول الى شمالية غربية على البر وتستمر نشطة السرعة وتكون هناك فرصة للغبار مرة أخرى مع انخفاض في الرؤية الأفقية.
وقال كرم ان طقس الخميس سيكون غائما جزئيا مع فرصة رذاذ متفرقة وغبار عالق لكن مع تقدم امتداد المرتفع الجوي المصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة يتوقع أن يترسب الغبار سريعا مساء الخميس وتنخفض درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا يكون معها الاحساس بالبرد.
وذكر ان الاحساس بالبرد الشديد سيكون يومي الجمعة والسبت المقبلين “حيث من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى بين 15 و 16 درجة مئوية والصغرى بين درجة مئوية واحدة ودرجتين مئويتين مع رياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.
وبين كرم ان نشاط الرياح الشمالية الغربية يتركز أكثر على البحر والمناطق الساحلية “فتبدأ أمواج البحر بالاعتدال في وقت متأخر الليلة (الثلاثاء) وتعلو ابتداء من يوم غد الأربعاء وتستمر كذلك حتى نهاية عطلة الأسبوع”.
ودعا المواطنين والمقيمين إلى متابعة النشرة الجوية من خلال الموقع الالكتروني لادارة الارصاد الجوية خصوصا اثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس ولمعرفة التحذيرات الجوية اذا استدعى الامر اصدارها.

شاهد أيضاً

547401_e

1150 متخلفون عن التجنيد

أعلنت لجنة الخطاب الاعلامي المشتركة بين وزارتي الاعلام والدفاع الكويتيتين تدشين حملة توعوية تحفيزية للشباب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *