هجوم نيابي على فساد وتجاوزات معهد الأبحاث والوزير يستجيب بلجنة تحقيق ويعد بتغييرات

5_20_2015120645PM_4609436691شهدت جلسة مجلس الأمة اليوم هجوم نيابي غير مسبوق على معهد الكويت للأبحاث العلمية والحديث عن وجود ‘فساد وتجاوزات’ في المعهد، وتجاوب وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى مؤكدا أنه سيتم تشكيل لجنة تحقيق بهذا الشأن، على حد قوله.

وفي الجلسة، قال النائب جمال العمر ‘أشيد برفض لجنة الميزانيات لميزانية معهد الأبحاث لأن القائم عليها لا يستحق البقاء ولا يدري وين الله قاطه’.

وأضاف العمر بقوله ‘أتعجب من مديره عندما ياتي بموظف متقاعد ويعطيه راتب ٤٥٠٠ دينار ويتم التلاعب بعد ان حدد له ديوان الخدمة راتب ٢٠٠٠ دينار وحددوا له اعمالا اضافية، معهد الابحاث يستعين بشركات خارجية لعمل ابحاث الحكومة مع انه هو المفروض ان يقوم بذلك، معهد الابحاث يخصص من ميزانيته واحد في المئة للابحاث’.

ومن جهته قال النائب صالح عاشور ‘مسؤولو معهد الأبحاث حولوه إلى ملكية خاصة وبعض الوزراء متقاعسين، وبالنسبة لمعهد الابحاث، وزير التربية مغيب تماما عن هذا المعهد واجتماعات مجلس الامناء، فهل يجوز ان يزيد مدير المعهد رواتب الموظفين بدون الرجوع لديوان الخدمة المدنية ؟ هل المعهد شركة خاصة يا وزير التربية ؟ ، معهد الابحاث ماذا يقدم للحكومة من ابحاث، لا شي ويقوم بتعيين الموظفين بدون الاعلان عن الوظائف في الجريدة الرسمية.

بدوره، قال النائب خليل الصالح أن معهد الأبحاث يجب أن يُغلق بالشمع الأحمر بعد الخلل المستمر الذي أصابه، مضيفا بقوله قاصدا المدير د.ناجي المطيري ’30 مهمة رسمية لمدير معهد الأبحاث العلمية خلال العام الماضي بمعدل فاق وزير الخارجية فماذا انتج ؟ ‘.

وفي رده، قال وزير التربية بدر العيسى ‘الوزارة ستتصدى لكل المخالفات في معهد الأبحاث أو غيره وستكون هناك تغييرات سيراها المجلس إن وجدت تجاوزات بالمعهد. وهناك تعديلات ستجري خلال الأيام المقبلة في معهد الابحاث والتعليم العالي، وسنتصدى لجميع التجاوزات بالمؤسسات التابعة للوزارة وسترون في القريب العاجل معالجة لكافة التجاوزات ونحن متعاونون مع مجلسكم الموقر وديوان المحاسبة وسنشكل لجنة للتصدي للمخالفات’.

شاهد أيضاً

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة وتسريع وصول المساعدات

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض