نواب يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق في انقطاع الكهرباء

5_27_201532611PM_6128766391طالب النائب طلال الجلال وزير الكهرباء والماء وزير الاشغال العامة المهندس أحمد الجسار بالاعلان عن الاسباب التي ادت الى انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ في بعض مناطق الكويت أمس الاربعاء، على اثر توقف محطة الصبية الغربية عن الخدمة، واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع مثل هذه الانقطاعات مستقبلا، مستغربا تكرار هذه الانقطاعات المفاجئة نتيجة الاعطال، في ظل تصريحات مسؤولي وزارة الكهرباء التي تأتي مغايرة للواقع.
وقال الجلال في تصريح له يجب محاسبة المتسببين في هذا انقطاع التيار الكهربائي امس، في ظل درجة الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد عن عدة مناطق ضمنها الصباحية والمنقف وفهد الأحمد والجهراء والفنطاس والأحمدي والمهبولة ومبارك الكبير وجليب الشيوخ والقصور والرقة وحولي وصباح الناصر والقرين وجابر العلي وعبدالله السالم والعدان والعارضية وسعد العبدالله وعبدالله المبارك، مطالبا وزير الكهرباء المهندس احمد الجسار بتشكيل لجنة تحقيق في هذا الأمر.
وشدد الجلال على ضرورة عدم وقوف وزارة الكهرباء عند تشكيل لجنة تحقيق في الانقطاع ومحاسبة المتسببين، بل يجب ان تتخذ الوزارة الاجراءات اللازمة وعلى رأسها اجراء صيانة شاملة للشبكات الكهربائية ولمحطات الكهرباء، لتفادي تكرار مثل هذه الانقطاعات مستقبلا، مشيرا الى انه سيتابع بدوره ما سيقوم به الوزير من اجراءات بهذا الشأن خلال الايام المقبلة.

ومن جانبه شدد النائب ماضي العايد الهاجري على ضرورة محاسبة المسؤولين والمتسببين في حادث انقطاع التيار الكهربائي ظهر أمس في معظم مناطق الكويت ، مطالباً وزير الكهرباء والماء م. احمد الجسار بإجراء تحقيق موسع للوقوف على أسباب هذا الانقطاع المفاجئ والذي يعد كارثة وعدم إكتراث بمصالح المواطنين ، لا سيما وأنه في هذه الايام تجرى اختبارات طلبة الثانوية العامة الأمر الذي يؤثر سلباً على الطلبة وأولياء أمورهم.
وحمل الهاجري في تصريح صحافي وزير الكهرباء والمسؤولين في الوزارة مسؤولية ما حدث لعدم وجود خطة طوارئ أو وجود خطة صيانة شاملة وواسعة لمواجهة هذا الأمر خاصة وأننا مقبلون على فصل الصيف وتزيد فيه الأحمال على شبكات الكهرباء ،فكان الأجدر على الوزارة أن تكون مستعدة لمثل هذه الحالات.
وتساءل الهاجري : كيف توفر الدولة الطاقة الكهربائية للمشاريع الاسكانية الجديده التي تتحدث عنها حاليا وهي غير قادرة على مواجهة أنقطاعها المستمر؟! فلا ينبغي أن تعيش الكويت في ظلام دامس بالرغم من أنها تنشئ المشروعات الكبرى في مختلف دول العالم، داعياً الوزير إلى تحمل مسؤولياته تشكيل لجنة تحقيق في الأمر والوقوف على أسبابه ومحاسبة المقصرين إن وجدوا وإيجاد خطط الطوارئ لعدم تكرار مثل هذه الحالة مستقبلا.

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض