نتنياهو يشيد بفتح ممثلية أبو ظبي و يقول إنه لن يسلم مترا واحدا للفلسطينيين

565b2bf2c36188c0658b45faقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن كل من تحدث عن انهيار في علاقات اسرائيل بالدول العربية قد “أخطأ” مؤكدا أن هذه العلاقات تتوسع وتتعزز، وكذلك العلاقة بالولايات المتحدة.

وأشاد نتنياهو خلال جلسة لوزراء الليكود الأحد 29 نوفمبر/ تشرين الثاني بأداء وزارة الخارجية التي دشنت ممثلية لرعاية المصالح الاسرائيلية في أبو ظبي.
في الوقت ذاته، أكد نتنياهو أنه لا ينوي تسليم السلطة الفلسطينية المزيد من الأراضي في الضفة الغربية، وقال “لن يتم تسليم الفلسطينيين ولو متر مربع واحد من الأراضي”.

على صعيد آخر، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي إنه ينوي الدفع بسن مشروع قانون “اسرائيل دولة الشعب اليهودي”.
في هذه الاثناء، نقلت وكالة “معا” عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن السلطة الفلسطينية هي التي بادرت الى رفض فكرة تسلم بلدتي أبو ديس والعيزرية شرقي القدس المحتلة.

وحسب المصادر، فإن تل ابيب عرضت أكثر من مرة في العامين المنصرمين على الرئيس محمود عباس واللواء ماجد فرج رئيس المخابرات العامة تسلم هاتين البلدتين التي تبلغ مساحتهما (40 الف دونم)، وكان الرد الفلسطيني ان السلطة تريد مرجعية دولية واعترافا سياسيا، وانها لن تقبل بتسلم مسؤوليات امنية بحتة.

وأضافت المصادر أن نتانياهو يكذب على أحزاب اليمين والمستوطنين ويبيعهم أوهاما للحفاظ على الائتلاف الحكومي حين يقول ” لن أسلم مترا واحدا من الضفة للامن الفلسطيني”.وقالت المصادر إن اسرائيل سمحت اكثر من مرة للشرطة الفلسطينية بدخول بلدة الرام والعمل فيها، لكن السلطة ترفض تولي مسؤوليات أمنية بدون صلاحيات سياسية.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض