نبيل معلول يشكو تدني لياقة لاعبي المنتخب الكويتي

téléchargement (1)

اشتكى مدرب المنتخب الكويتي لكرة القدم التونسي نبيل معلول من تدني مستوى لياقة اللاعبين في المنتخب الكويتي.

وقال معلول في مؤتمر صحفي عقد الخميس في الكويت للإعلان عن قائمة الأزرق الكويتي التي في 23 اذار/ مارس الحالي الى تركيا للدخول في معسكر تدريبي هناك يتخلله بعض المباريات الودية، “هناك تراجع في مستوى لياقة بعض اللاعبين ممن شاركوا مع المنتخب في كاس آسيا الأخيرة والتي أقيمت في استراليا، فيما حافظ البعض الآخر على مستوى لياقتهم بشكل جيد”.

والتمس معلول العذر للاعبين لاسيما أنهم يشاركوا بمعدل مباراة كل 3 أيام، مؤكدا ان ضغط المباريات يدفع الجهاز الفني لمنتخب الكويت في التركيز على الجوانب التكتيكية خلال التجمعات القصيرة.

وتوقع معلول ان يرتفع مستوى اللاعبين في المنتخب خلال عامين، مع امتلاك اللاعبين الرغبة والروح من أجل تحقيق الهدف المنشود.

ولفت معلول إلى أن اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار هم الأفضل في الوقت الحالي والأنسب للمنتخب، موضحاً أن هناك 3 لاعبين في المنتخب الأولمبي من اللاعبين الأساسيين للمنتخب الأول، لن يستطيع ضمهم في الوقت الحالي نظرا لارتباطهم مع المنتخب الأولمبي خلال الفترة المقبلة.

وشدد معلول على حرصه على متابعة مباريات الدوري الكويتي عبر الشاشات بمعدل 26 مباراة، وذلك ردا على من اتهموه ببعده عن الدوري الكويتي وانشغاله بتحليل المباريات لقناة تلفزيونية.

واشار معلول: “على الجميع أن يدركون أنه لا يشغل تفكيري في الوقت الراهن إلا عائلتي والمنتخب واللاعبين”.

وقال معلول: “ما لفت نظري في مباريات الدوري الكويتي لكرة القدم ان اللعب الفعلي في أغلب المباريات لا يتجاوز 24 دقيقة”.

وبين معلول أن مواجهة الأزرق مع استراليا شهدت لعب فعلي لـ 64 دقيقة، وتمكن بعض اللاعبين أمثال علي مقصيد، وفهد الأنصاري من الجري لـ 14 كيلومتر اثناء المباراة.

ولفت معلول أنه أنتهى من وضع برنامج إعداد الفريق لمدة عام ميلادي، إذ سيلعب مباراتين في شهر حزيران/يونيو المقبل ومثلهما في شهر ايلول/سبتمبر المقبل، في حين سيلعب مباراة في تشرين الاول/ أكتوبر، وأخرى في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

ورفض معلول مقترح تقليص عدد اللاعبين المحترفين في الدوري، مؤكدا انه سيعود بالكرة الكويتية إلى الوراء، كما أنه سيقلص فرصة الأندية في المشاركة في دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وعن موقفه الرافض السماح للاعبين في المنتخب والتابعين لكاظمة والجهراء العودة لأنديتهم، قال: “مصلحة المنتخب من وجهة نظري، اهم من مصلحة الأندية في حال تعارضت المصالح بينهما”.

مبينا أن الفترة الزمينة القصيرة لتجمع المنتخب بالنسبة لهؤلاء اللاعبين كانت ستفقد قيمتها في حال عادوا إلى أنديتهم بعد 48 ساعة فقط من المشاركة في تدريبات المنتخب.

شاهد أيضاً

6 ميداليات جديدة للكويت في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

عززت منتخبات الملاكمة وكرة الطاولة وكرة الطائرة رصيد الكويت من الميداليات المتنوعة بتحقيقها 6 ميداليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض