«نارية» و«مفرقعات» بـ 200 ألف دينار في قبضة مباحث حولي

436175_67443_Crp__-_Qu90_RT728x0-_OS1417x952-_RD728x489-

كويت نيوز: حاويات ألعاب نارية بـ 200 ألف دينار… كيف دخلت البلاد وماذا لو كان في داخلها أسلحة أو مخدرات؟

سؤال يسعى رجال مباحث حولي للحصول على إجابة عنه، بعدما تمكنوا من ضبط سوريين، وجارٍ البحث عن ثالثهما بعد دهم مخزن يديرونه للألعاب النارية في منطقة السالمية ومخيم في كبد اتخذوه مقراً للبيع وتصريف البضاعة بالجملة والمفرد.

ووفق مصدر أمني فإن «معلومة وردت إلى المدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ عن قيام سوريين بتهريب الألعاب النارية الخطرة والمفرقعات الممنوعة وتخزينها في سرداب في منطقة السالمية، فما كان منه إلا أن أوعز إلى إدارة مباحث حولي سرعة التحرك والبحث في الأمر وكشف ملابسات الواقعة».

رجال مباحث حولي بقيادة مديرهم العميد عبدالرحمن الصهيل ونائبه المقدم وليد الفاضل والرائد جمال الفرج وبمجرد أن تلقيا التعليمات قاما بتشكيل فرقة من رجالهما لتتبع خطى الوافدين السوريين وضبطهم، حيث قام رجال الفرقة بإجراء التحريات اللازمة وبعد التأكد من أن الوافدين يتخذون مخزناً لهم في سرداب في منطقة السالمية إضافة إلى مخيم في كبد كنقطة بيع وتصريف بالجملة والمفرد، تم استصدار إذن النيابة العام وانطلق رجال المباحث إلى المخزن وتم دهمه حيث تمكنوا من إلقاء القبض على شخصين كانا يقيمان فيه بينما لم يكن الثالث موجوداً وتبين أن المخزن يحتوي على ألعاب نارية خطرة ومفرقعات بقيمة 200 ألف دينار.

وأفاد المصدر بأن «رجال المباحث اقتادوا الوافدين إلى مكتب بحث وتحري حولي في الوقت الذي توجه عدد من رجال المباحث إلى نقطة البيع في مخيم كبد وتم العثور على كميات معدّة للتصريف وتم التحفظ عليها، إلا أنهم لم يعثروا على الشخص الثالث والذي لايزال متوارياً عن الأنظار».

وزاد المصدر بأنه «من خلال التحقيق مع المتهمين اعترفا بتهريب المضبوطات داخل حاويات من خلال أحد المنافذ، ولم يكشفا عن هوية من ساندهم في عملية التهريب، ولايزال التحقيق جارياً معهما لكشف كيفية دخول هذه الكمية الضخمة إلى البلاد داخل الحاويات».

وتساءل المصدر «ماذا لو كان داخل الحاويات أسلحة أو مخدرات؟، فمن المسؤول ومن المتواطئ في السماح بعبورها إلى داخل البلاد؟».

شاهد أيضاً

عاجل | حزب الله: قصفنا مستعمرتي غورن وشلومي ردا على مجزرتي الناقورة وطيرحرفا والاعتداء على الطواقم الطبية

    عاجل | حزب الله: قصفنا مستعمرتي غورن وشلومي ردا على مجزرتي الناقورة وطيرحرفا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض