مقتل 29 واصابة 59 في تفجيرات بسيناء

10أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة اياد البزم أن الاجهزة الامنية بدأت باتخاذ إجراءات مشددة على طول الحدود الجنوبية الفاصلة بين القطاع والاراضي المصرية.
وبين البزم في تصريح صحفي مقتضب الليلة الماضية ان ‘هذه الاجراءات المشددة جاءت بعد العملية الارهابية في شبه جزيرة سيناء والتي أسفرت عن مقتل عشرات الجنود المصريين على أيدي مسلحين’ التي وصفها بانها ‘مؤسفة’.
يذكر ان السلطات المصرية تقوم منذ اكتوبر الماضي بعمليات تجريف لتوسيع المنطقة الامنية بين رفح المصرية والفلسطينية للقضاء على كافة الانفاق الرابطة بين الجانبين لمنع عمليات التهريب على الحدود.

حيث قتل 29 شخصا من رجال الجيش والشرطة وأصيب نحو 59 آخرين في سلسلة هجمات بسيارات مفخخة وقذائف هاون على مواقع عسكرية وأمنية في شمال سيناء، بحسب ما أفادت به مصادر أمنية وطبية مصرية.
وأعلن الجيش المصري عن شن عمليات عسكرية بهدف ملاحقة منفذي الهجمات، وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يزور إثيوبيا حاليا، طالب في اتصال هاتفي مع وزير الدفاع بالقضاء على ‘أوكار’ منفذي الهجمات.
وتوقع مصدر طبي في غرفة عمليات هيئة الإسعاف المصرية ارتفاع حصيلة القتلى والمصابين مع استمرار عمليات استخراج الضحايا من تحت أنقاض المباني التي انهارت بفعل الانفجارات.
وتشير المصادر إلى أن أغلبية المصابين من رجال الجيش والشرطة.

شاهد أيضاً

عاجل.. المندوب السعودي لدى مجلس الأمن: الانحياز الواضح للمعتدي الإسرائيلي أدى إلى وقوع 34 ألف شهيد فكيف يمكن الصمت على سياسة التجويع؟

عاجل.. المندوب السعودي لدى مجلس الأمن: الانحياز الواضح للمعتدي الإسرائيلي أدى إلى وقوع 34 ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض