مقتل ثلاثة عسكريين في تركيا

7_30_201544801PM_2609455331أعلنت رئاسة الاركان العامة للجيش التركي اليوم أن ثلاثة عسكريين بينهم ضابط وجنديان قتلوا في هجوم مسلح شنته عناصر تابعة لحزب العمال الكردستاني جنوب شرقي البلاد.
وذكرت رئاسة اركان الجيش التركي في بيان ان مجموعة من عناصر حزب العمال الكردستاني هاجموا افرادا من الجيش التركي كانوا مكلفين بحماية قافلة عسكرية تقل جنودا عائدين من اجازاتهم الى معسكرين في مدينة (شيرناق) المتاخمة للحدود العراقية.
واضافت ان وحدات من القوات الخاصة مدعومة بمروحيات عسكرية وطائرات بدون طيار ارسلت الى منطقة الحادث لمطاردة مرتكبي الهجوم ما اسفر عن مقتل احد عناصر حزب العمال الكردستاني.
وفي سياق متصل ذكرت تقارير أن نحو 190 مسلحا تابعا لحزب العمال الكردستاني قتلوا واصيب قرابة 300 آخرين في غارتين جويتين للمقاتلات التركية على مواقع تابعة للحزب داخل الاراضي التركية وفي شمال العراق.
ونقلت صحيفة (حرييت ديلي نيوز) التركية عن مصادر امنية القول ‘ان 40 طائرة تركية مقاتلة شاركت في قصف الاهداف التابعة للمنظمة في شمال العراق فيما شنت 30 مقاتلة تركية غارات على مواقع للمنظمة داخل الاراضي التركية امس الاول’.
واشارت الصحيفة ان المقاتلات التركية شنت عمليات قصف في 24 يوليو الجاري في شمال العراق نتيجة لرصد القوات التركية اتصالات لعناصر حزب العمال الكردستاني.
وشهدت تركيا تصاعدا في اعمال العنف خلال الايام الماضية ادت الى قتل العديد من رجال الامن والمدنيين وشنت المقاتلات التركية غارات جوية على مواقع تابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني في شمال العراق واخرى على اهداف تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض