مصدر أمني يوضح حادثة منطقة بيان:مصري لا يمتلك وثيقة زعم ملكيته أرض أحد المواطنين

3_27_2015125337PM_6293035181أوضح مصدر أمني عبر بيان وزارة الداخلية ما تم تداوله أمس على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي ‘تويتر’ بان وزارة الداخلية تعامل لطرف على حساب طرق آخر، دون أي اعتبار للقانون، وذلك من خلال ادعاء مصري بامتلاك ‘ارض’.

وجاءت التفاصيل، بان مواطن تقدم إلى مخفر بيان وبحوزته حكم صادر عن الاستئناف بشأن أرض متنازع عليها، وهذا الأمر لا يعني وزارة الداخلية ولكن ما يعني الوزارة ان القضاء الكويتي بدرجتيه الابتدائية والاستئناف أكدت على أحقية ‘المواطن’ في ملكية العقار محل الخلاف.

وان المواطن بحوزته حكما صادرا عن محكمة الاستئناف مشمول بالنفاذ، وجاء مضمون الحكم أن وزارة الداخلية ملزمة بان تمكن المواطن من الملكية ‘الأرض’.

إلا ان وافدا مصريا حاول الاستيلاء على ‘الأرض’ وانه لا يملك اي حكم قضائي يجيز له الحصول على الأرض والذي حكم فيها القضاء لصالح المواطن، وبأنه المصري حاول منع الداخلية من القيام بتنفيذ الحكم، وان المواطن يؤكد عدم امتلاك المصري لأي وثيقة او حكم في ‘الأرض’.

وأكدت الداخلية عبر بيانها بأن وزارة الداخلية سلطة تنفيذية وإذا جاءها اي شخص ومعه حكم مشمول بالنفاذ مثلما حدث في منطقة بيان فإنها ملزمة بالتنفيذ، سواء مواطن أو وافد لان القانون لا يميز بين مواطن ومقيم، مؤكدا على أحقية المصري اتخاذ أي إجراء قانوني قد يراه انه منصف له وان وزارة الداخلية ستكون ملزمة بما يصدر عن القضاء.

شاهد أيضاً

«الداخلية» تطرح خدمة التحقق من وجوب اجراء البصمة البيومترية عبر تطبيق سهل

طرحت وزارة الداخلية خدمة التحقق من وجوب اجراء البصمة البيومترية عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض