مسلحون بزي عسكري يختطفون 18 عاملا تركيا في بغداد

9_2_201521443PM_7280451021اختطف مسلحون 18 عامل بناء تركيا شمالي العاصمة العراقية بغداد، حسبما قال مسؤولون أمنيون في تركيا والعراق.

والعمال من موظفي شركة تركية تبني مجمعا رياضيا في مدينة الصدر شمال شرقي البلاد.

وكان العمال نائمين في موقع البناء حين قدم مسلحون يرتدون ملابس عسكرية فجرا في سيارات نقل واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وقالت شركة ‘نورول’ التركية القابضة في بيان إن العمال كانوا يعملون في بناء ملعب يتسع لـ 30 ألف متفرج، في منطقة الصدر بالعاصمة العراقية، بعد مداهمة موقع العمل، من جانب مجهولين يرتدون زيًّا عسكريًّا، حوالي الساعة الثالثة من فجر اليوم.

وأعلنت الخارجية التركية رسميا، نبأ الاختطاف، وقال الناطق باسم الوزارة تانجو بيلغيتش إن المختطفين هم 14 عاملًا، وثلاثة مهندسين، ومحاسبًا واحدًا.

وقال الناطق باسم الوزارة تانجو بيلغيتش إن المختطفين هم 14 عاملًا، وثلاثة مهندسين، ومحاسبًا واحدًا، بحسب ما أفاد شهدي الكاشف مراسل بي بي سي في اسطنبول .

ولم تعرف بعد هوية الخاطفين أو دوافعهم.

من جانبه، قال نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش إن أنقرة على تواصل مستمر مع السلطات العراقية، التي لا تملك معلومات حاليًّا عن كيفية وقوع الحادثة ومن يقفون وراءها، على حد قوله.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية احتجز 46 مواطنا تركيا بعد ان سيطر مسلحوه على مدينة الموصل شمالي العراق لكنه أطلق سراحهم بعد 3 أشهر من الاحتجاز.

وبدأت تركيا مؤخرا في شن هجمات جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية شمالي العراق وبالسماح للولايات المتحدة باستخدام قواعدها لتقصف التنظيم المتشدد.

وتعد مدينة الصدر معقلا لقوات الحشد الشعبي الشيعية الموالية للحكومة العراقية.

شاهد أيضاً

الأردن يكثف طلعات المقاتلات الحربية لمنع اختراق مجاله الجوي

أكد سلاح الجو الأردني، الجمعة، أنه مستمر في طلعاته الجوية الاحترازية لمنع اختراق مجاله الجوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض