مبتعث كويتي يحصل على براءة اختراع من USPTO

466401_143957_Crp__-_Qu70_RT728x0-_OS363x535-_RD363x535-

كويت نيوز: تمّكن الطالب الكويتي أحمد محمد العلي، تخصص طب وجراحة الفم والأسنان في جامعة مانشستر في المملكة المتحدة، والمبتعث من قبل وزارة التعليم العالي، من الحصول على براءة اختراع من قبل مكتب براءات الاختراع USPTO، في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك عن جهازه الذي يحمل فكرة جديدة تعمل على تصحيح عملية تنظيف الأسنان وجعلها أكثر سهولة، بهدف تقليل نسب تسوّس الأسنان ومعدلات الإصابة بأمراض اللثة والوقاية منهما.

ويأتي هذا الإنجاز بعد فترة طويلة من إجراء المبتعث أحمد العلي، لدراسات وأبحاث عن المشكلات والعوائق التي تواجه مرضى الأسنان عند تنظيف أسنانهم، حيث حظي الاختراع منذ البداية بدعم كبير من مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع.

وقال الطالب أحمد العلي، «أهدي هذا الإنجاز إلى الكويت، وأتمنى في المستقبل القريب أن يرى النور من خلال تقييم الاختراع، ومن ثم تطبيقه كمنتج على المستوى الصناعي والتجاري».

وأشاد مدير إدارة الابتكار بالوكالة في مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع خالد الحسن بهذا الإنجاز، وقال «ما حققه المخترع الكويتي أحمد العلي يعد إنجازا كويتيا جديدا يضاف إلى رصيد الكويت الحافل بالاختراعات والابتكارات».

بدوره، علق الأمين العام المساعد للنادي العلمي الكويتي علي الجمعة، وقال «نفتخر بوجود طاقات شبابية تعمل على تحقيق كل ما يدعو للفخر باسم الكويت، ونشيد بجهود المخترع أحمد العلي كمثال للشاب الكويتي المجتهد الذي لا يتوانى عن رفع شأن الكويت في المحافل المحلية والدولية».

وأضاف الجمعة، ان «النادي العلمي الكويتي يولي المخترع أحمد العلي، اهتماما كبيرا منذ أن استشعر موهبته في مجال الاختراعات، ما دعا النادي إلى احتضانه علميا والعمل على إزالة كل المعوقات التي من الممكن أن تعرقل تلك الموهبة».

وشدد الجمعة، على أن دعم الشباب الكويتي المهتم بالجانب التكنولوجي يأتي في مقدمة سلم أولويات النادي العلمي الكويتي، مضيفا أنه ومنذ انطلاق النادي العلمي أخذ على عاتقه تلك المهمة التي يفتخر بها ويشدد عليها في كل المحافل العلمية المحلية منها والعالمية.

وعن سيرة الطالب أحمد محمد العلي العلمية، ذكر الجمعة أنه «طالب في السنة الرابعة في جامعة مانشستر العريقة، والتي تعد واحدة من أفضل الجامعات على مستوى المملكة المتحدة والعالم، حسب تصنيفات عالمية مثل U.S. News وTimes Higher Education وغيرها، وهو أيضا عضو في النادي العلمي الكويتي منذ العام 2002».

وأوضح، أن «العلي سبق وحصل على الميداليتين الفضية والبرونزية في المعرض الدولي للاختراعات، على مستوى الشرق الأوسط، وشارك في عدة ملتقيات علمية دولية للشباب في تشيلي، وجنوب أفريقيا، والملتقى الصيفي للفيزيائيين الشباب في كندا، وملتقى لندن العلمي الدولي للشباب والذي تنظمه Imperial College London.

ولفت الى أن الطالب أحمد العلي كان قد تم اختياره كعضو في مجلة«ental Students Research (DSR) Journal» التابعة للرابطة الدولية لطلبة طب الأسنان في جنيف، كما انتهى من الدراسة العلمية الخاصة بتلوث فرش الأسنان بالمشاركة مع الدكتورة نورية المراغي والبروفيسور علي دشتي من كلية العلوم الطبية المساعدة في جامعة الكويت، وسيتم قريبا نشرها في إحدى الدوريات العلمية المحكمة.

شاهد أيضاً

عاجل |شهود عيان: هبوط مروحيات إجلاء إسرائيلية غربي مدينة خان يونس بالتزامن مع اشتباكات في حي الأمل ومحيطه

عاجل |شهود عيان: هبوط مروحيات إجلاء إسرائيلية غربي مدينة خان يونس بالتزامن مع اشتباكات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض