مايكروسوفت: (ويندوز 10) الصيف المقبل

File photo of a shadow of a man using his mobile phone is cast near Microsoft logo at the 2014 Computex exhibition in Taipei

أعلنت شركة “مايكروسوفت”، الثلاثاء، عزمها طرح نظام التشغيل الجديد “ويندوز 10” الصيف المقبل، دون موعد محدد للإطلاق.

وجاء إعلان “مايكروسوفت” على لسان مدير أنظمة التشغيل “ويندوز” تيري مايرسون، الذي أوضح أن “ويندوز 10” سيتوافر في 190 دولة حول العالم بـ 111 لغة.

وأوضح مايرسون أن “ويندوز 10” سيتوافر في صورة تحديث مجاني لمستخدمي “ويندوز 8″ و”ويندوز 7” لمدة عام، على أن يبدأ هذا العرض الصيف المقبل.

كما أشارت “مايكروسوفت” في بيان لها أن نظام “ويندوز 10″، الذي تم الكشف عنه للمرة الأولى سبتمبر الماضي، سيتضمن العديد من الخصائص المميزة من بينها نظام التحقق “ويندوز هالو”.

ومن شأن “ويندوز هالو” أن يسمح بتسجيل الدخول إلى الجهاز فقط عن طريق الوجه أو بصمة العين والإصبع، بحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتعمل ميزة “ويندوز هلو” عن طريق مسح وجه المستخدم، أو القزحية، أو بصمة إصبعه لفتح الأجهزة، لتحل محل “رقم التعريف الشخصي” PIN أو كلمة المرور للوصول إلى الجهاز الخاص به.

وإلى جانب “ويندوز هلو”، كشفت شركة مايكروسوفت أيضا عن “باسبورت” Passport، وهو نظام جديد يمكن للتطبيقات ومواقع الويب استخدامه لتسجيل الدخول بطريقة آمنة بدون كلمة مرور.

شاهد أيضاً

هل يستطيع الذكاء الاصطناعي أن يخرج التدريس من “العصر الفيكتوري”؟

في صف مكون من 30 طفلاً، لا يمكن للتلاميذ جميعا التعلم بنفس الطريقة ولا يتوفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض