مؤتمر المانحين الثالث: السعودية تعلن تعهدها بتقديم 60 مليون دولار لدعم الوضع الانساني في سوريا

3_31_201582201AM_1970558301أعلنت السعودية تعهدها بتقديم 60 مليون دولار لدعم الوضع الانساني في سوريا ،والولايات المتحدة تعلن تعهدها بتقديم 507 ملايين دولار لدعم الوضع الانساني في سوريا

من جهته دعا الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون هنا اليوم الدول المانحة الى التبرع بسخاء في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا.
واعرب بان في كلمة القاها خلال افتتاح المؤتمر عن شعوره ‘بالعار والغضب وإحباطه الكبير’ إزاء فشل المجتمع الدولي في إنهاء الحرب في سوريا والتي تسببت في معاناة الشعب السوري.
وطالب بمعاقبة المسؤولين عن ‘الجرائم الكبيرة’ التي ارتكبت ضد الشعب السوري وادت الى تشرده في الداخل والخارج هربا من الاقتتال الدائر في سوريا.
وأكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ان مستوى التمثيل في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا الذي انطلق اليوم ‘جيد جدا وكل الذين تمت دعوتهم حضروا إضافة الى وجود بعض رؤساء الوزراء ما يمثل شرفا عظيما للكويت’.
وقال الشيخ محمد العبدالله الذي يترأس اللجنة العليا التنسيقية للمؤتمرات في الكويت في مؤتمر صحافي بحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح ‘منذ بدء المؤتمر تم الاعلان عن أنه سيكون على المستوى الوزاري وهو ما يختلف عن المؤتمرات السابقة’.
وعن مشاريع الكويت مع الامم المتحدة أوضح أن للبلاد تعاونا قائما مع برنامج الامم المتحدة الانمائي للاستثمار في عدة مجالات ومشاريع تنموية وهو ما لا يقتصر على التبرع النقدي المباشر.
وأضاف ‘عملنا جاهدين مع المكاتب التابعة للامم المتحدة وتحديدا مكتب برنامج الامم المتحدة الانمائي في شرح وتنفيذ مواضيع لها عائد تنموي’ داعيا الصحافيين الى الاستفسار والتواصل مع مكاتب الامم المتحدة للاستفسار عن ماهية وطريقة هذه الاستثمارات.
وبدأ مؤتمر المانحين الثالث لدعم الوضع الانساني في سوريا أعماله هنا اليوم برعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الذي اعلن خلاله تعهد دولة الكويت بتقديم 500 مليون دولار لدعم الشعب السوري.
ويشارك في المؤتمر ممثلو 78 دولة عربية واجنبية وأكثر من 38 منظمة غير حكومية اقليمية ودولية.
وكانت قيمة التعهدات المقدمة من الدول المشاركة في المؤتمر الاول للدول المانحة الذي عقد في يناير 2013 بلغت نحو 5ر1 مليار دولار منها 300 مليون دولار من الكويت وارتفعت قيمة التعهدات في مؤتمر المانحين الثاني الذي عقد في يناير 2014 الى 4ر2 مليار دولار منها 500 مليون دولار قدمتها الكويت.

شاهد أيضاً

عاجل | حزب الله: قصفنا مستعمرتي غورن وشلومي ردا على مجزرتي الناقورة وطيرحرفا والاعتداء على الطواقم الطبية

    عاجل | حزب الله: قصفنا مستعمرتي غورن وشلومي ردا على مجزرتي الناقورة وطيرحرفا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض