فيورنتينا ينتزع صداره الدوري الايطالي

10_5_201591456AM_1209692941استقل فريق فيورنتينا بفوزه الخامس على التوالي بصدارة الدوري الايطالي لكرة القدم متقدما على انتر ميلان الذي نجا بالتعادل أمام سامبدوريا بينما فاز على نابولي آى سي ميلان برباعية خالصة على أرضه في المرحلة السابعة.
وفي آخر مباريات يوم الأحد حقق فيورنتينا فوزه السادس منذ بداية الموسم على ضيفه أتالانتا بثلاثة أهداف نظيفة استهلها لاعب الوسط السلوفاني جوزيب ايليتتشيتش بعد ست دقائق من صافرة البداية تبعها زميله الأسباني بورخا فاليرو بثنائية في الدقيقة 34 والدقيقة 90 لينفرد على رأس الترتيب بفارق نقطتين أمام الانتر.
أما على ملعب سان سيرو بميلانو فقد لقي آى سي ميلان على أرضه هزيمة مهينة أمام ضيفه نابولي برباعية مقابل لا شيء استهلها لاعب الوسط البرازيلي آلان في الدقيقة 13 تبعه لورنتسو انسينيى بثنائية في الشوط الثاني في الدقيقة 48 و67 بينما أهدى مدافع ميلان رودريغو ايلي الهدف الرابع في مرمى فريقه.
وفي مباريات المساء حسم لاتسيو على ملعب الاستاد الأولمبي بالعاصمة لقاءه مع فروزينونى الريفي الصاعد بهدفين نطيفين ليحتل الترتيب الثالث بينما عاد حامل اللقب المتعثر يوفينتوس ليسجل فوزه الثاني منذ بداية الموسم بالتغلب على بولونيا الزائر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.
ومن صقلية عاد روما ظافرا بحصيلة النقاط بالفوز على صاحب الارض باليرمو بأربعة أهداف مقابل هدفين رفعته الى المرتبة الرابعة خلف جاره لاتسيو وتغلب ايمبولي على ضيفه ساسولو بهدف وحيد.
وفي مدينة جنوه أنقذ لاعب الوسط الكرواتي ايفان بيريسيتش فريقه انتر ميلان متصدر الترتيب السابق من الهزيمة أمام صاحب الارض سامبدوريا بهدف ثمين في الدقيقة 76 ردا على هدف المهاجم الكولمبي لويس موريل في الدقيقة 51 لتنتهي المباراة بالتعادل وتقاسم النقاط.
وبنفس النتيجة تعادل أودينيزي مع ضيفه جنوه بهدف لكل منهما مثلما انتهِى دربي فيرونا بين كييفو وفيرونا كالتشو بهدف مقابل هدف وذلك في ثاني مبارتي السبت المبكرتين التي استهلها كاربي بالفوز على ضيفه تورينو بهدفين مقابل هدف.
وبهذه النتائج يحتفظ فيورنتيا بالمركز الأول برصيد 18 نقطة مبتعدا أمام انتر ميلان بالمركز الثاني برصيد 16 نقطة يليهما لاتسيو في المركز الثالث برصيد 15 نقطة ثم روما في المركز الرابع برصيد 14 نقطة أمام تورينو الذي هبط الى المركز الخامس برصيد 13 نقطة.

شاهد أيضاً

إيقاف مهاجم كاظمة #شبيب_الخالدي لمدة عامين بسبب انتهاكه لقواعد #مكافحة_المنشطات

أصدرت اللجنة الكويتية لفحص المنشطات قراراً بإيقاف نجم الكرة الكويتية شبيب الخالدي لمدة سنتين وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض